جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في مواجهة تجاوزات إسرائيل

عباس يطالب خلال "قمة القدس" بدعم دولي للفلسطينيين

13 فبراير 2023 / 9:57 AM
طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، من منبر الجامعة العربية، بدعم دولي لحماية الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل التي "تجاوزت كل الخطوط الحمر"، فيما يشهد النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي تصعيداً كبيراً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى حماية الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل. جاء ذلك خلال "قمة القدس" التي عقدتها الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، إزاء الاعتداءات والهجمات البرية والجوية وعمليات إطلاق الصواريخ التي تتزايد.

بحسب الأمم المتحدة كان العام الماضي الأكثر دموية في الضفة الغربية المحتلة، حيث قتل 235 شخصاً، قرابة 90% منهم من الفلسطينيين.

وافتتح المؤتمر إلى جانب عباس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي تستضيف بلاده مقر الجامعة العربية وتقوم بدور الوسيط بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ عقود، والعاهل الأردني عبد الله الثاني الذي تتولى بلاده رعاية الأماكن الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال الملك عبد الله الذي أكد له الرئيس الأميركي جو بايدن أخيراً "دعمه القوي لحل الدولتين"، إن الوضع الراهن "يستدعي منا جميعاً تكثيف الجهود لدعم صمود أشقائنا في الأراضي الفلسطينية".

وعلّق عباس على موقف بايدن قائلاً إن الرئيس الأميركي يقول إنه يساند هذا الحل "ولكنه لا يفعل شيئاً". وأضاف أن الفلسطينيين سيتوجهون "في الأيام القليلة القادمة إلى الأمم المتحدة".

وفي كلمة عبر الفيديو أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن "موقف الأمم المتحدة واضح وهو رفض القرارات الأحادية"، مشيراً خصوصاً إلى بناء "المستوطنات الإسرائيلية غير المشروعة في الضفة الغربية".
February 13, 2023 / 9:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.