جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للمصورين الشهيرين دانيال تشيونغ وفيليب لي هارفي

"اكسبوجر" يقدم ورش عمل في تصوير عوالم المستقبل وأفلام الفيديو

12 فبراير 2023 / 8:44 PM
صورة بعنوان: "اكسبوجر" يقدم ورش عمل في تصوير عوالم المستقبل وأفلام الفيديو
download-img
حث المصوران الشهيران دانيال تشيونغ، وفيليب لي هارفي، خلال تقديمهما ورشتي عمل، ضمن فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"، المصورين، على استخدام الحامل لتوفير أوضح صورة ممكنة، والاطلاع الدائم على تجارب الآخرين واتخاذ اللقطات في الوقت المناسب، وعند التصوير في الضوء الطبيعي، واختيار العدسة المناسبة في تصوير عوالم المستقبل وأفلام الفيديو.
الشارقة 24:

قدم المصوران الشهيران دانيال تشيونغ، وفيليب لي هارفي، ورشتين قيّمتين حول التصوير الفوتوغرافي للإنترنت، وإنتاج الفيديو، ضمن فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال الفترة من 9 – 15 فبراير الجاري، بمركز إكسبو الشارقة.

وعقد دانيال تشيونغ، المصور المستقل والمحاضر السابق لشركة نيكون بالشرق الأوسط وإفريقيا، ورشة بعنوان "أوديسة فوتوغرافية تمتد لخمسين عاماً"، ركز فيها على عمله على مدار الخمسين عاماً الماضية، في تصوير عوالم المستقبل.

 وأوضح تشيونغ، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أنه يشارك في المهرجان الدولي للتصوير، ليس فقط لعرض أحدث أعماله، ولكن أيضاً للتدريب على التقنية التي يستخدمها لإنتاج الصور الإلكترونية.

وقدم تشيونغ، بعض النصائح للمصورين، وحثهم على استخدام الحامل لتوفير أوضح صورة ممكنة، واقترح الاطلاع الدائم على تجارب المصورين الآخرين في المعارض والمهرجانات الدولية مثل "اكسبوجر".

 أما فيليب لي هارفي، فركز في ورشته، على التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الفيديو، وأعرب عن أمله بترسيخ حقيقة أن المصورين يمكنهم ويجدر بهم تصوير الفيديو.

وأشار هارفي، خلال حديثه لـ"الشارقة 24"، إلى أن الموضوعات التي تغطيها الورشة، تشمل الإطارات والتكوين والمونتاج والتصنيف، منوهاً إلى أنه قدم جملة من الإرشادات والنصائح، أبرزها اتخاذ اللقطات في الوقت المناسب من اليوم، وعند التصوير في الضوء الطبيعي، واختيار العدسة، نظراً لأن كل عدسة تقدم نتائج مختلفة عن الأخرى.

وحث هارفي المصورين، على الاستمرار في التصوير حتى يحل الظلام، وأن يتبعوا شغفهم، وعبر عن امتنانه لمنظمي المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023".
February 12, 2023 / 8:44 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.