جار التحميل...

°C,
تنفذ زيارة لمقر المؤسسة العريقة

بدور القاسمي تتولى مهام منصبها كرئيسة للجامعة الأميركية بالشارقة

February 05, 2023 / 1:44 PM
تماشياً مع تولي مهام منصبها الجديد، نفذت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، أول زيارة رسمية لمقر الجامعة هذا الصرح العريق، الذي يعود تاريخه لـ 25 عاماً، إذ تعد الجامعة إحدى أبرز المؤسسات الأكاديمية في المنطقة والشرق الأوسط.
الشارقة 24:

أجرت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، أول زيارة رسمية لها إلى الجامعة، التي يعود تاريخها لـ 25 عاماً، وتعد إحدى أبرز المؤسسات الأكاديمية في المنطقة والشرق الأوسط. 

وجاءت الزيارة بعد تعيين الشيخة بدور القاسمي رئيسة للجامعة بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أسس الجامعة في العام 1997، ونمت الجامعة وازدهرت تحت رعاية سموه لتقدم أكثر من 70 تخصصاً جامعياً بدرجة البكالوريوس والماجستير بالإضافة إلى 4 برامج دراسات عليا بدرجة الدكتوراه لآلاف الطلاب الذين يكملون مسيرتهم التعليمية فيها.

وخلال جولتها في أقسام وكليات الجامعة، قالت الشيخة بدور القاسمي: "يشرفني أن أتولى هذا المنصب الرفيع ومهامه النبيلة المتمثلة في توجيه آلاف الطلاب الشباب أصحاب العقول اللامعة نحو المستقبل من خلال هذه الجامعة العالمية المستوى التي أسهمت بتعزيز مكانة الشارقة العالمية عاصمة ثقافية وأكاديمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأنا سعيدة بتواجدي فيها، وأتطلع إلى العمل مع المسؤولين والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب لاستكشاف مسارات جديدة توسع الآفاق وتقدم لجميع أسرة الجامعة فرصاً جديدة للابتكار والتميز".

وأضافت الشيخة بدور القاسمي: "لطالما كان الاهتمام بالمعرفة ودعم قطاع النشر المحلي والعالمي، جوهر عملي، لهذا أشعر بالانتماء الطبيعي لهذا المكان وبرغبة كبيرة للمساهمة في استكمال مسيرته العلمية، لإيماني الراسخ بدور التعليم في إحداث التأثير الإيجابي المنشود على العالم، وكلي أمل بأني أواصل البناء على الإرث الغني لهذه الجامعة العريقة مع كافة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين".

والتقت الشيخة بدور القاسمي خلال الزيارة مع الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة، والدكتورة جانيت فينك، مديرة العمليات، والدكتور خوان سانشيز، وكيل الجامعة ومسؤول الشؤون الأكاديمية، والسيدة كارا جونز، أمينة مكتبة الجامعة، وتعرفت على مختلف الإدارات والأقسام في الجامعة، والعمليات اليومية فيها، وناقشت الشيخة بدور القاسمي خلال اللقاء عدة مواضيع مختلفة.

ورافق الشيخة بدور كلُّ من الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتور فاركي بالاثوتشيريل عميد كلية العمارة والفن والتصميم، والدكتور فادي العالول، عميد كلية الهندسة، والدكتورة نرجس بوبكري، عميدة كلية إدارة الأعمال، في جولات بمباني كلياتهم، كما انضمت السيدة كارا جونز، أمينة مكتبة الجامعة، إلى الجولة واستعرضت رؤيتها حول الموارد الأدبية الغنية لمكتبة الجامعة.

يشار إلى أن الجامعة الأميركية في الشارقة احتفت باليوبيل الفضي لتأسيسها في يونيو 2022، وتتماشى رؤيتها مع رؤية الشيخة بدور القاسمي حول الإيمان الراسخ بأهمية التعليم ودوره في تمكين المجتمعات وصناعة التغيير في العالم وبناء مستقبل أفضل، ويعد تعيين الشيخة بدور القاسمي رئيسة للجامعة فصلاً جديدًا في تاريخ الجامعة، ودليلاً على التزام الشيخة بدور القاسمي بدعم التعليم العالي والبحوث.
February 05, 2023 / 1:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.