جار التحميل...

°C,
لرفع مستوى الوعي المجتمعي والحس الأمني لدى الطلبة

الجامعة القاسمية تنظم معرض "يوم السلامة" بالتعاون مع شرطة الشارقة

February 02, 2023 / 10:17 AM
بهدف تعريف الطلبة بمتطلبات الأمن والسلامة في مختلف المجالات، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية معرض: يوم السلامة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإداراتها المختلفة، حيث تعّرف الطلبة على أقسام القيادة العامة لشرطة الشارقة، وكيفية الوقاية من المخدرات وأضراها على الشباب.
الشارقة 24:

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية معرض: يوم السلامة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإداراتها المختلفة، وهي (إدارة مكافحة المخدرات، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة المرور والدوريات وقسم التفتيش الأمني) وكذلك هيئة الشارقة للدفاع المدني.

حضر فعاليات المعرض الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد شؤون الطلبة والسادة العمداء، حيث تعّرف الطلبة على أقسام القيادة العامة لشرطة الشارقة، وكيفية الوقاية من المخدرات وأضراها على الشباب، وكذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي والحس الأمني لدى الطلبة وتعريفهم بالمخاطر التي قد تواجههم في حال تعرضهم للابتزاز الإلكتروني، وحثهم على أخذ الحيطة والحذر عند تعاملهم مع الأشخاص الغرباء أو مجهولي الهوية عبر الشبكة المعلوماتية.
 
وتعرف الطلبة أيضاً على قوانين المرور والسير وأحدث التقنيات التي تستخدمها إدارة المرور والدوريات، وفضلاً عن ذلك تعرفوا على كيفية إطفاء الحرائق وأساليب الأمن داخل الأماكن المغلقة وكيفية الإخلاء حال حدوث الحرائق.

 وقد قام الطلبة بحضور عرض حي لقسم التفتيش الأمني k9 للكلاب البوليسية وكيفية التعرف على مرتكبي الجرائم، والتفتيش داخل الموانئ البرية والجوية والتعرف على المواد الممنوع دخولها لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية على أهمية المعرض وما يقدمه من تنوع في برامج التوعية بهدف تعريف الطلبة بمتطلبات الأمن والسلامة في مختلف المجالات، وأهمها المحافظة على سلامتهم بما فيها الاطلاع على قوانين وارشادات السلامة المرورية أثناء قيادة المركبات أو الدراجات الهوائية.

ووجه الخلف الشكر لمختلف إدارات القيادة العامة لشرطة الشارقة لدورها الحيوي في بث رسائل توعية هامة للطلبة تناولت مخاطر المخدرات والقوانين المرتبطة بها، بالإضافة لكيفية التعامل مع رسائل الاحتيال المجهولة واختراق الخصوصية وغيرها من المعطيات التي تشكل أهمية للطالب خلال الفترة الراهنة.
 
February 02, 2023 / 10:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.