جار التحميل...

°C,
قنصل طوكيو يقترح تعيين ملحق ثقافي بالمركز الثقافي العالمي

الشارقة تبحث تعزيز العلاقات الثقافية والتنموية مع اليابان

February 02, 2023 / 1:21 PM
الشيخ ماجد القاسمي خلال استقباله القنصل الياباني
جانب من المباحثات
بحث الشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، خلال استقباله، سيكيجوتشي نوبورو القنصل العام لليابان في دولة الإمارات، ونائبه توشيهيدي ياساكا، سبل تعزيز التعاون بين مدن اليابان والإمارة، بما يسهم في تطوير العلاقات الثنائية بالقطاعات الاقتصادية والثقافية والتنموية.
الشارقة 24:

استقبل الشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية في مقرها بالشارقة، سيكيجوتشي نوبورو القنصل العام لليابان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوشيهيدي ياساكا نائب القنصل، بحضور عدد من مسؤولي الدائرة والإداريين.

وبحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون بين مدن اليابان وإمارة الشارقة، بما يسهم في تطوير العلاقات الثنائية في القطاعات الاقتصادية والثقافية والتنموية، والتي تنطلق من عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان.

ورحّب الشيخ ماجد القاسمي بالوفد الياباني الزائر، مؤكداً ما تحفل به الروابط التاريخية بين اليابان والشارقة من آفاق كبيرة في المجالات السياحية والثقافية والتعليمية والاستثمار، حيث تمهد زيارة الوفد لمقر الدائرة لعقد لقاءات مستقبلية تعزز مشاريع التعاون المشترك في مختلف المجالات.
 
وناقش الوفد الياباني، مع مدير الدائرة، فرص التعاون بين الشارقة والمدن اليابانية، وجهود الشارقة في تطوير المبادرات الثقافية التي تسهم في تطوير العلاقات العالمية بين الشعوب من خلال تأسيس "المركز الثقافي العالمي"، الذي يضم المعاهد الثقافية والعالمية تحت سقف واحد، ويقع ضمن المدينة الجامعية بالشارقة، ومنها معهد الرابطة الفرنسية، والمجلس البريطاني، ومعهد كنج سيجونج الكوري، ومعهد جوته الألماني، ومعهد سرفانتس الإسباني، وغيرها من المعاهد.

من جهته، عبر القنصل الياباني العام في الدولة، عن نجاح التواصل المستمر مع مختلف القطاعات والجهات التنموية في الشارقة، والتي من شأنها تطوير آليات التعاون المشترك مع الإمارة، ثقافياً واقتصادياً واستثمارياً، واقترح تعيين ملحق ثقافي يمثل اليابان في المركز الثقافي العالمي بالشارقة، بهدف توسيع نطاق التنسيق المتبادل لطرح المبادرات الثقافية المشتركة التي تعزز روابط الصداقة والتعارف الثقافي بين الجانبين، إضافة إلى تفعيل برامج التبادل الطلابي بين جامعات اليابان وجامعات الشارقة.

وأبدت دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، ترحيبها بتنسيق اجتماعات مستقبلية بين عدد من الجهات التنموية والثقافية بالشارقة ونظيراتها في المدن اليابانية، والتحضير لزيارة دبلوماسية ضمن وفد رفيع المستوى من إمارة الشارقة لليابان، بهدف تبادل الخبرات وتوسيع نطاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.
February 02, 2023 / 1:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.