جار التحميل...

°C,
بعد إحراق متطرف نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم

أردوغان: على السويد ألا تنتظر دعم تركيا لانضمامها إلى حلف الأطلسي

January 24, 2023 / 6:07 PM
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ السويد، المرشّحة لعضوية حلف شمال الأطلسي، لم يعد بإمكانها الاعتماد على دعم تركيا، بعدما أقدم أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم، السبت الماضي، أمام السفارة التركية في ستوكهولم.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، أنّ السويد، المرشّحة لعضوية حلف شمال الأطلسي، لم يعد بإمكانها الاعتماد على دعم تركيا، بعدما قام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم، السبت الماضي، أمام السفارة التركية في ستوكهولم.

وأضاف الرئيس التركي، يجب ألا تنتظر السويد دعماً من قبلنا لانضمامها لحلف شمال الأطلسي، إذا لم تحترموا المعتقدات الدينية لجمهورية تركيا أو للمسلمين، فلن تتلقّوا دعماً من قبلنا.

وتابع أردوغان، في خطاب متلفز، أنه من الواضح أنّ أولئك الذين تسبّبوا بمثل هذا العار أمام سفارة بلادنا، يجب ألا يتوقّعوا معروفاً منّا في ما يتعلّق بطلبهم الانضمام إلى "الناتو".

وألغت تركيا السبت، زيارة كان مقرّراً أن يقوم بها وزير الدفاع السويدي إلى أنقرة، لإقناعها بسحب تحفّظاتها على انضمام بلاده إلى الحلف.

وندّد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، بجريمة كراهية واضحة.

من جهته، أعلن وزير الخارجية السويدية توبياس بيلستروم، أنّ بلاده ستحترم الاتفاق القائم بين السويد وفنلندا وتركيا بشأن طلب الانضمام لحلف شمال الأطلسي، ولفت إلى أنّه لا يريد "التعليق" حالياً على تصريحات الرئيس التركي.
January 24, 2023 / 6:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.