جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
طرحوا خطط طموحة لمؤتمر COP 28

طلبة جامعة زايد يطلقون "نادي الاستدامة"

23 يناير 2023 / 11:00 AM
صورة بعنوان: طلبة جامعة زايد يطلقون "نادي الاستدامة"
download-img
أطلق طلبة جامعة زايد "نادي الاستدامة" وذلك بهدف زيادة مستوى الوعي بالقضايا المتعلقة بالاستدامة وتعزيز النهج متداخل التخصصات لمعالجة القضايا المتعلقة بتغير المناخ، وتسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات في هذا المجال، بالإضافة إلى تعزيز المهارات لتحقيق أهداف مبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050.
الشارقة 24:

قامت مجموعة من طلبة جامعة زايد بإطلاق "نادي الاستدامة" وذلك بهدف زيادة مستوى الوعي بالقضايا المتعلقة بالاستدامة وتعزيز النهج متداخل التخصصات لمعالجة القضايا المتعلقة بتغير المناخ، وتسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات في هذا المجال، بالإضافة إلى تعزيز المهارات لتحقيق أهداف مبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050.
 
وقد قام أعضاء النادي بإطلاق مبادرة "الطريق إلى مؤتمر الأطراف 28" والتي عقدت مؤخراً في حرم جامعة زايد في دبي، حيث قام الأعضاء المشاركون بتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل كسفراء في مؤتمر الأطراف "COP28" والمقرر انعقاده في مدينة إكسبو دبي خلال العام الجاري، والذي يهدف إلى التركيز على تسريع العمل المناخي وإيجاد حلول عملية للحد من تداعيات تغير المناخ وتأكيد التزام دولة الإمارات بالتنمية المستدامة".

وتم إنشاء النادي بعد اختيار عدد من طلبة جامعة زايد للمشاركة في نموذج محاكاة COP 27 برعاية الأمم المتحدة في الجامعة البريطانية في القاهرة، وتم الاعتراف بمساهمتهم في هذا الحدث من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة التي دعت المجموعة ذاتها بعد ذلك إلى قمة COP 27 الرسمية والتي انعقدت في شهر نوفمبر العام الماضي.

وقد تم اختيار الطالبة علياء عبد المجيد حسين أهلي، طالبة في السنة الثانية في كلية الدراسات متداخلة التخصصات بجامعة زايد كرئيس النادي، وتحت إشراف الدكتورة سوزانا المساح، أستاذ مساعد في كلية الدراسات متداخلة التخصصات بجامعة زايد، وأحد أعضاء هيئة التدريس المشاركين في إعداد برنامج جديد متداخل التخصصات وفي مجال الاستدامة.

وقالت الطالبة علياء أهلي: "استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف 28 يعتبر من أبرز الفعاليات لهذا العام، ومن الضروري أن يشارك الشباب في مؤتمر COP 28، وقد عززت زيارتنا للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف والتي أقيمت بالقاهرة العام الماضي في ذهني أهمية اتباع نهج شامل لمعالجة القضايا المتعلقة بملف الاستدامة. وأنا على يقين بأنه يمكننا ومن خلال هذا النادي لعب دور مهم في هذا الحدث العالمي ونتطلع إلى تقديم مجموعة من المبادرات والمقترحات استعدادًا للحدث الرئيسي الذي سيقام في وقت لاحق من العام الجاري.

قدّم متحدثون من شركة Carbon Middle East عرضًا تقديميًا خلال أول حدث للنادي، وتناول موضوع التغليف المستدام. جاء ذلك في أعقاب الحظر الذي أعلنته دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا على أكياس التسوق البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، والذي سيدخل حيز التنفيذ في عام 2024، وسينطبق حظر مماثل أيضًا على الأكواب والأطباق وأدوات المائدة البلاستيكية اعتبارًا من يناير 2026.

وأضافت الدكتورة سوزانا المساح، "يسعدني جدًا أن أرى طلبتنا المشاركين في مؤتمر الأطراف COP 27 بتكملة المسيرة والمتابعة والعمل على إنشاء نادي الاستدامة بجامعة زايد، ومؤتمر الأطراف الثامن والعشرون سيلهم مجموعة أكبر من الشباب الإماراتيين للعمل الجاد على إيجاد الحلول للقضايا المتعلقة بالاستدامة والمساهمة بجدول أعمال حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال. تمنح الأندية الطلابية صوتًا ومنصة للتعلم، وأنا فخورة بدعم هذه المبادرة والتي تقودها العقول الشابة والواعية للمستقبل".
 
January 23, 2023 / 11:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.