جار التحميل...

°C,
لمساندة الطلبة في التعرف على الشركات الباحثة عن المواهب الشابة بسوق العمل

جامعة زايد تستضيف اللقاء الأول لسلسلة ندوات "ZUConnect"

December 07, 2022 / 10:12 AM
عقدت جامعة زايد بحرمها في دبي مؤخراً اللقاء الأول لسلسلة ندوات ZUConnect والتي تهدف إلى سد الفجوة بين التعليم والتوظيف من خلال الجمع بين طلبة جامعة زايد والشركاء الاستراتيجيين من جهات العمل في القطاعين العام والخاص.
الشارقة 24:

استضافت جامعة زايد بحرمها في دبي مؤخراً اللقاء الأول لسلسلة ندوات ZUConnect والتي تهدف إلى سد الفجوة بين التعليم والتوظيف من خلال الجمع بين طلبة جامعة زايد والشركاء الاستراتيجيين من جهات العمل في القطاعين العام والخاص. 

تركّز الندوة على دعم الطلبة في توسيع شبكات التواصل مع المؤسسات بهدف الاستفادة منها في حياتهم المهنية مستقبلاً، والأخذ بتوصيات المشاركين في الندوة من أجل تحسين وتطوير أداء برنامج (تحدي الشركاء) بشكل عام.

تسعى الجامعة من خلال هذه المبادرة لاستضافة سلسة من الندوات المماثلة بشكل منتظم ودعوة المزيد من الشركات لحضور الندوات القادمة. وقد شملت قائمة الحضور شركات عالمية حضرت النسخة الأولى من سلسلة ندوات ZUConnect، من بينها (مجموعة الفطيم)، (كوكا كولا)، مؤسسة (إنجازات)، مؤسسة (صندوق المعرفة) و (مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار). 

وأكدت "ميري أليسون"، رئيس قسم الحياة الطلابية في كلية الدراسات متداخلة التخصصات في جامعة زايد: "أن الندوة تعتبر فرصة قيّمة للطلبة، وتتماشى مع برامج جامعة زايد الجديدة والمصمّمة بشكل خاص لتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للتفوق في أماكن العمل قبل التخرج، كما تسعى الجامعة من خلال تنظيم المزيد من الندوات تعريف الطلبة بأوساط أصحاب العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء شبكات تواصل احترافية ثنائية واتخاذ القرارات الصائبة بالنسبة لخياراتهم المهنية. وأردفت "أليسون" توفّر لنا هذه الفعاليات فرصة قيّمة للالتقاء بجهات العمل، شركائنا، وتعزيز برنامج (تحدي الشركاء)، ونتطلّع لمشاركة أكبر عدد ممكن من الشركات في البرنامج في المستقبل".

تسعى الجامعة ومن خلال برنامج (تحدي الشركاء) إلى تشجيع الطلبة على إجراء الدراسات والبحوث لمواجهة التحديات المطروحة من قبل الشركات المحلية والدولية، ومن ثم قياس مخرجاتهم من قبل الأكاديميين والمختصين، بهدف توجيههم وتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم ليكونوا قادة المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تمنح هذه التحديات الفرصة أمام الطلبة لفهم متعمق لمكان العمل، من خلال تشجيعهم على التّفكر الذاتي، وتفتح لهم أبواب الفرص عند تخرجهم، إلى جانب الاستفادة من خبرة وتوجيه الشركات المشاركة في البرنامج.

ومن جهتها، تسعى المؤسسات المشاركة في برنامج (تحدي الشركاء) للتّعرف على وجهات النظر الشريحة الشبابية، واكتشاف المواهب الشابة التي بإمكانها شغل وظائف معيّنة في الشركات مستقبلاً. كما يحفز البرنامج الشركات على التفاعل بشكل إيجابي مع المواهب الوطنية الشابة وهم في بداية مساراتهم المهنية، والمساهمة في تحقيق أهداف التوطين في القطاع الخاص.

وأوضح "وليد الرجبي "، مدير مشاريع تطوير الأعمال - مؤسسة صندوق المعرفة، والذي حضر ندوة ZUConnect ويدير أحد فرق برنامج (تحدي الشركاء) بأن "البرنامج يتيح لنا فرصة العمل مع طلبة مرشحين لشغل وظائف مستقبلية في المؤسسة. ويمنحنا الوقت لرصد مجهود الطلبة أثناء فترة انعقاد الاجتماعات والتدريب، ومعرفة توجهاتهم واهتماماتهم، وفهم طرق تفكيرهم وقياس سرعة إدراكهم لمتطلبات العمل. وهي بالتأكيد فرصة مثالية لتبادل الأفكار الجديدة الحيوية في مؤسستنا وتفضي بالتأكيد إلى تعزيز مستوى خدماتنا واستقطاب كفاءات جديدة في المستقبل القريب ".
 
وفي حديثها عن تجربتها، أفادت الطالبة "علياء أهلي"، في السنة الثانية بكلية الدراسات متداخلة التخصصات في جامعة زايد: "لقد تعلّمنا الكثير خارج الفصول الدراسية أثناء عملنا مع مؤسسة إنجازات وقمنا بتطوير تطبيق للهواتف الذكية لتعزيز التعليم الإلكتروني، كما قمنا بتطوير العديد من المهارات المفيدة، مثل العمل الجماعي ومعالجة المشاكل التي تعترضنا وحفز الإبداع لدينا. وبلا شك وسّع البرنامج من آفاقي المعرفية حول ما يمكن توقّعه في مكان العمل قبل التخرج ، وهو أمر في غاية الأهمية".

December 07, 2022 / 10:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.