جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن مبادرة "أمسيات الرحمانية"

"مجلس الرحمانية" ينظم أمسية حوارية بعنوان "أسرة مستقرة مجتمع آمن"

20 يناير 2023 / 2:24 PM
صورة بعنوان: "مجلس الرحمانية" ينظم أمسية حوارية بعنوان "أسرة مستقرة مجتمع آمن"
download-img
ضمن مبادرة "أمسيات الرحمانية" لعام 2023، نظم مجلس ضاحية الرحمانية أمسية حوارية بعنوان أسرة مستقرة مجتمع آمن، حضرها الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى.
الشارقة 24:

في إطار أمسياته التي ينظمها بشكل دوري ضمن مبادرته "أمسيات الرحمانية"، وضمن فعاليات مجلس ضاحية الرحمانية لعام 2023 نظم المجلس أمسية حوارية بعنوان أسرة مستقرة مجتمع آمن.

الأمسية حضرها الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى وأحمد المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية وأعضاء المجلس وأدارها الإعلامي محمد المناعي فيما استضافت الأمسية لإثراء محاورها كلاً من ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي ومدير عام مؤسسة وطني الإمارات والمستشار محمد خليفة الغفلي نائب رئيس جمعية الامارات للمحامين والقانونيين.

وأكدت الأمسية في محاورها على ما يتطلع إليه مجلس ضاحية الرحمانية في إطار أهداف دائرة شؤون الضواحي والقرى بما يتماشى مع توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتأكيد الاهتمام بالأسرة والحفاظ على ترابطها.

وتناول المحاضرين كلاً من الاستخدام الآمن للتواصل الاجتماعي وقانون الجرائم الإلكترونية وتطرقهما إلى التوعية بكيفية بناء أسرة مستقرة واعية ورفع ثقافتها وتعزيز القيم الاجتماعية والنفسية لمجتمع آمن ومستقر وآلية مواجهتها للتحديات جراء مواقع التواصل الاجتماعي وأدوات التكنولوجيا المختلفة التي لها أثر كبير في نفوس الأبناء التي قد تنافس الأسرة في تأدية أدوارها.

ودعا ضرار بالهول الفلاسي إلى أهمية بذل المجتمع والوالدين والأسرة الحرص على متابعة ما هو مفيد وأخذ الحذر من الانجراف الى الحسابات الوهمية مؤكدا أن الأبناء أمانة لذا يجب متابعتهم بشكل دائم والعمل على تثقيفهم بالمفيد.

فيما شرح المستشار محمد خليفة الغفلي قانون الجرائم الالكترونية وعرج على ضرب الأمثلة للضحايا مثل الابتزاز وما يتصل بذلك من نشر مواد مرئية إو إعادتها ويتحمل الشخص المسؤولية جراء ذلك مؤكدا على عدم التسرع في تناقل الاخبار والتأكد من مصدرها.
 
January 20, 2023 / 2:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.