جار التحميل...

°C,
عرض إبداعات الفنانة المكسيكية فريدا كاهلو على مدار 100 يوم

بيت الحكمة يسدل الستار على معرض "فريدا وأنا" بعد تسجيل10آلاف زيارة

January 18, 2023 / 11:05 AM
أسدل بيت الحكمة في الشارقة الستار على فعاليات النسخة العربية من معرض "فريدا وأنا"، الذي تم تنظيمه للمرة الأولى في الوطن العربي، ونجح في استقطاب نحو 10 آلاف و500 زائر من مختلف الجنسيّات والخلفيّات الثقافية، في الفترة من 8 أكتوبر 2022 إلى 15 يناير 2023.
الشارقة 24:

اختتم بيت الحكمة في الشارقة فعاليات النسخة العربية من معرض "فريدا وأنا"، الذي تم تنظيمه للمرة الأولى في الوطن العربي، وقدم للأطفال بأسلوب تفاعلي إبداعات الرسامة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو، وسط إقبال كبير من قبل الزوار ونجاح باهر في تفاعل الجمهور مع الفعاليات وورش العمل التي صاحبته.

فعلى مدار 100 يوم متواصلة، استقطب المعرض نحو 10 آلاف و500 زائر من الأطفال والعائلات من مختلف الجنسيّات والخلفيّات الثقافية، خلال الفترة من 8 أكتوبر 2022 إلى 15 يناير 2023، ومثّل تنظيمه شراكة بين كل من بيت الحكمة بالشارقة والمركز الوطني للفنون والثقافات "مركز بومبيدو" في باريس، ومؤسسة "الفنون والمرح" المكسيكية.

واشتمل أسلوب عرض الرسوم في المعرض على 13 جهازاً تفاعلياً تعرف الجمهور من خلالها على تجربة الفنانة المكسيكية، وكيف عبّرت عن محطات حياتها بالرسم والألوان، حتى نجحت في تحويل معاناتها إلى أعمال إبداعية ألهمت الصغار والكبار.

وأفادت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لـ "بيت الحكمة": "يحرص بيت الحكمة بالشارقة على أن تتضمن فعالياته أنشطة ومعارض توفر فرصة للأطفال واليافعين والجمهور من مختلف الفئات العمرية للتعرف على الثقافات العالمية وما يكمن فيها من ثراء وتنوع، وتسليط الضوء على تجارب شخصيات شهيرة نجحت إبداعاتها في إلهام الكثيرين سواء في مجالات الرسم أو الكتابة أو الفنون وغيرها من مجالات الإبداع".

وأضافت: "بمثل هذه البرامج، يجسد بيت الحكمة جانباً من أهدافه التي ترمي إلى التواصل مع الجمهور وتعزيز صلتهم بالفنون والثقافات، والاستفادة من الأعمال الفنية وما تمثله من فرص لاكتساب الخبرات والمهارات ضمن بيئة تفاعلية، تجمع المهتمين بمختلف أنواع الفنون في مكان واحد".

واستضاف "بيت الحكمة" على هامش المعرض العديد من ورش العمل التي ركزت على تزويد الأطفال بمعلومات فنية وعلمية بأسلوب دمج بين اللعب والحوار والتواصل المباشر مع أقرانهم من زوار المعرض، كما وفّرت للجمهور من مختلف الأعمار فرصة لاكتساب مهارات فنية وحياتية متنوعة انطلاقاً من تجربة الرسامة فريدا كاهلو.
January 18, 2023 / 11:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.