جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن المشاريع منخفضة الكربون وتقنيات الحد من الانبعاثات

"أدنوك" تُخصّص 55 مليار درهم لتعزيز الاستثمار في الحلول المستدامة

05 يناير 2023 / 11:35 PM
صورة بعنوان: "أدنوك" تُخصّص 55 مليار درهم لتعزيز الاستثمار في الحلول المستدامة
download-img
خصصت "أدنوك"، المزود الموثوق للطاقة منخفضة الانبعاثات، الخميس، 55 مليار درهم لتطوير مجموعة من المشاريع عبر سلسلة القيمة لعملياتها المتنوعة بحلول 2030، وستشمل هذه المشاريع تنفيذ استثمارات في الطاقة الكهربائية النظيفة، والتقاط الكربون وتخزينه، وزيادة الاعتماد على الكهرباء لتشغيل عملياتها.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "أدنوك"، المزود الموثوق والمسؤول للطاقة منخفضة الانبعاثات، الخميس عن استراتيجية جديدة طموحة لدفع التقدم في جهود الحد من انبعاثات عملياتها على مستوى العالم.

يأتي الإعلان عن هذه الخطة تماشياً مع توجيه مجلس إدارة "أدنوك" في نوفمبر 2022، بتسريع تنفيذ استراتيجيتها للنمو منخفض الكربون، وكذلك اعتماد خطتها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وتستند الاستراتيجية الجديدة إلى سجل الشركة القوي كمنتج رائد للطاقة منخفضة الانبعاثات، والذي يشمل الاعتماد على شبكة كهرباء خالية من الانبعاثات، والتزامها بالتوقف عن حرق الغاز ضمن عملياتها الروتينية، وتنفيذ أول مشروع على مستوى المنطقة للالتقاط الكربون على نطاق واسع.

وتنفيذاً لتوجيهات مجلس إدارة الشركة، خصصت "أدنوك" 55 مليار درهم "15 مليار دولار"، لتطوير مجموعة من المشاريع عبر سلسلة القيمة لعملياتها المتنوعة بحلول عام 2030.

وستشمل هذه المشاريع تنفيذ استثمارات في الطاقة الكهربائية النظيفة، والتقاط الكربون وتخزينه، وزيادة الاعتماد على الكهرباء لتشغيل عملياتها، وتحسين كفاءة الطاقة، وتطوير تدابير جديدة تُعزز من جهود الشركة في مجال الحد من عمليات حرق الغاز.

وستقوم "أدنوك" بإجراء تقييم دقيق لكل مشروع يركز على الجانب التجاري والاستدامة للتأكد من تحقيقها تأثيراً ملموساً ودائماً.
January 05, 2023 / 11:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.