جار التحميل...

°C,
لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة

"أدنوك" تستحوذ على حصة 24.9% في "أو إم في" النمساوية

December 21, 2022 / 11:44 AM
كشفت كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، الأربعاء، عن صفقة تستحوذ "أدنوك" بموجبها على حصة "مبادلة" البالغة 24.9% في "أو إم في إيه جي" المجموعة العالمية للطاقة والكيماويات المدرجة في أسواق المال ومقرها في فيينا.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، الأربعاء، عن صفقة تستحوذ "أدنوك" بموجبها على حصة "مبادلة" البالغة 24.9% في "أو إم في إيه جي" المجموعة العالمية للطاقة والكيماويات المدرجة في أسواق المال ومقرها في فيينا، ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة.

وعند استكمال الصفقة بعد استيفاء الشروط والأحكام المتعارف عليها والحصول على موافقات جميع الهيئات التنظيمية المعنية، ستكون "أو إم في" شركة مملوكة بنسبة 24.9% من قبل "أدنوك"، وبنسبة 31.5% من قبل (أو بي ايه جي) وهي شركة نمساوية مستقلة قابضة، علماً بأن بقية حصص الملكية مدرجة في أسواق المال.

ومن خلال استثمارها في "أو إم في"، التي تمتلك 75% من أسهم شركة "بورياليس"، ستزيد "أدنوك" حصصها في كل من "بورياليس" و"بروج"، مما يعزز مكانتها في مجال الكيماويات، ويخلق فرصاً للنمو والاستفادة من تكامل الخبرات والقدرات والإمكانات عبر محفظة أعمالها في هذا المجال وخصوصاً في "بروج".

ويعد هذا الاستثمار خطوةً رئيسة ضمن جهود "أدنوك" لتسريع تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتنمية أعمالها في مجال الكيماويات محلياً ودولياً، ويتماشى كذلك مع استراتيجية "مبادلة" الاستثمارية طويلة الأمد.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها - بهذه المناسبة: "تماشياً مع توجيهات القيادة، تواصل ’أدنوك‘ تركيزها على تطوير وتوسعة أعمالها وتهيئتها لمواكبة المستقبل بما يحقق أقصى قيمة ممكنة لخدمة الاقتصاد الوطني، واستناداً إلى العلاقات الثنائية الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا الصديقة، وشراكتنا طويلة الأمد مع ’أو إم في‘، يسرنا استحواذ ’أدنوك‘ على حصة 24.9% في شركة ’أو إم في".
December 21, 2022 / 11:44 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.