جار التحميل...

°C,
برعاية معالي رئيس ديوان الموظفين العام

رام الله تستقبل الجولات التعريفية بجائزة الشارقة في المالية العامة

04 يناير 2023 / 3:31 PM
نظمت جائزة الشارقة في المالية العامة خلال الأسبوع الماضي ندوة تعريفية عن بُعد، بما يخص الجائزة وورش تدريبية لكيفية المشاركة بها في مدينة رام الله بدولة فلسطين.
الشارقة 24:

في إطار المرحلة الثانية من سلسلة جولاتها التعريفية في الدول العربية، نظمت جائزة الشارقة في المالية العامة خلال الأسبوع الماضي ندوة تعريفية عن بُعد، بما يخص الجائزة وورش تدريبية لكيفية المشاركة بها في مدينة رام الله بدولة فلسطين.

وقد تم تنظيم كل من الندوة والورشة تحت رعاية معالي الوزير الأستاذ موسى أبوزيد رئيس ديوان الموظفين العام لدولة فلسطين، بحضور مجموعة من ممثلي الجهات الحكومية المعنية بإدارة المال العام وإدارة الجودة والتميز بفلسطين، وبمشاركة عبر تقنية الاتصال الافتراضي من الشيخ راشد بن صقر القاسمي أمين عام الجائزة والسيد حسن باشا مستشار الجائزة.

وقال الشيخ راشد بن صقر القاسمي، أمين عام الجائزة:" قد هدفت الندوة إلى التعريف بهذه الجائزة في دورتها الثانية وأهدافها الطموحة، فيما شملت الورشة المصاحبة إلقاء الضوء على فئات الجائزة وشرح معايير كل الفئات المؤسسية والفردية، وبما يسهم في تحقيق مزيد من الارتقاء والتطوير لقطاع المال على مستوى الوطن العربي، وتعزيز الممارسات الخاصة بقياس وتقييم مستوى الالتزام بمعايير ومتطلبات التميز المرتبطة بالعمل المالي الحكومي على صعيد المؤسسات أو الأفراد على حد سواء".

ويذكر أن الجائزة تنظمها دائرة المالية المركزية بالشارقة وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وقد استهلت ورشها ومنتدياتها التعريفية بدورتها الجديدة اعتبارًا من أكتوبر الماضي واستمرت المرحلة الأولى منها لغاية بداية ديسمبر الماضي وشملت عددًا من الدولة العربية منها الأردن وتونس وعُمان والجزائر، فيما استهلت في الأسبوع الماضي المرحلة الثانية من هذه الجولة في دولة فلسطين، حيث تستهدف مواصلة هذه الورش في عدد من الدول العربية الأخرى.

ومن المقرر إغلاق باب تلقي ملفات المشاركة من المؤسسات والأفراد مع نهاية يناير المقبل، حيث تبلغ الفئات المؤسسية والفردية المتاح المشاركة فيها عدد 15 فئة مختلفة، بعدما تم إجراء تطوير شامل لمعايير الجائزة وشروط المشاركة الفنية والتنظيمية وضوابط الترشح للجائزة.

ومن المقرر مباشرة اللجان المختصة في أعمال تقييم ملفات المشاركة خلال شهري فبراير ومارس المقبلين، على أن يتم اعتماد النتائج النهائية من مجلس أمناء الجائزة في شهر أبريل، وسيكون الفائزون على موعد في حفل التكريم الذي سيعقد في مطلع مايو المقبل.
January 04, 2023 / 3:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.