جار التحميل...

°C,
تم إطلاقه الثلاثاء

حميد النعيمي: بدء استلام البيانات من "الشارقة سات 1" 10 يناير

January 03, 2023 / 10:06 PM
أوضح الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أن مشروع "الشارقة سات 1"، تم تصميمه وتصنيعه كاملاً بأيدي شباب إماراتيين في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، بالتعاون مع جامعة عالمية، وتم إطلاقه، الثلاثاء، على الصاروخ فالكون 9 التابع لشركة "سبيس إكس".
الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر - محمود سليم: 

كشف الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أنه سيتم استقبال البيانات من القمر الصناعي "الشارقة سات 1" بحلول 10 يناير الجاري تقريباً، بعدما يستقر ثم يهيء نفسه لبث المعلومات المهمة إلى الأرض. 

وأضاف النعيمي، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، لدينا في الأكاديمية محطة لاستلام البيانات، والتي من المتوقع أن تستقبل البيانات لمدة 3 سنوات على الأقل، مشيراً إلى أن هذا المشروع الوطني نجح بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس جامعة الشارقة؛ ومتابعة مستمرة ودقيقة من سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة.

وأشار إلى وجود عدد "مناسب جداً" من المهندسين الشباب الإماراتيين من أبناء الشارقة لتصنيع عدد من الأقمار الصناعية مستقبلاً، حيث توجد البيئة البحثية التصنيعية والمختبرات اللازمة لذلك، مضيفاً أن العمل جاري على القمر الصناعي "الشارقة سات 2" ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للإطلاق آخر العام الجاري أو بداية العام المقبل. 
January 03, 2023 / 10:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.