جار التحميل...

°C,
أكد البدء بمرحلة جديدة للتصدي للوباء

الرئيس الصيني يدعو إلى الوحدة في مكافحة كوفيد-19

December 31, 2022 / 11:12 PM
الرئيس الصيني شي جين بينغ
حث الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، على بذل مزيد من الجهد وتعزيز الوحدة، مع دخول البلاد مرحلة جديدة في نهج مكافحة الجائحة، وذلك في أول تصريحات عامة يدلي بها بشأن "كوفيد-19"، منذ غيرت حكومته سياستها قبل ثلاثة أسابيع، مخففة إجراءاتها الصارمة.
الشارقة 24 – رويترز:

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، إلى بذل مزيد من الجهد وتعزيز الوحدة، مع دخول البلاد مرحلة جديدة في نهج مكافحة الجائحة، وذلك في أول تصريحات عامة يدلي بها بشأن "كوفيد-19"، منذ غيرت حكومته سياستها قبل ثلاثة أسابيع، مخففة إجراءاتها الصارمة التي شملت الفحوص الجماعية والإغلاق.

وأدى التغير المفاجئ في الصين هذا الشهر، انتقالاً من سياسة "صفر كوفيد" التي التزمت على مدار ثلاث سنوات إلى التعايش مع الفيروس، إلى تفجر موجة من الإصابات على مستوى البلاد. 

كما أدى إلى تراجع في النشاط الاقتصادي، وأثار قلقاً دولياً، ودفع دولاً إلى فرض قيود على المسافرين القادمين من الصين، أحدثها بريطانيا وفرنسا.

وجاء هذا التحول، في أعقاب احتجاجات غير مسبوقة على سياسة الرئيس شي، شكلت أقوى إبداء للتحدي خلال رئاسته المستمرة منذ نحو عشر سنوات، وتزامنت مع أرقام نمو قاتمة لاقتصاد البلاد البالغ حجمه 17 تريليون دولار.

وأضاف شي، في خطاب أذاعه التلفزيون بمناسبة العام الجديد، أن الصين تغلبت على صعوبات وتحديات غير مسبوقة في المعركة ضد كوفيد، وأن سياساتها تم تحسينها عندما استدعى الوضع والوقت ذلك.

وتابع الرئيس الصيني، أنه منذ تفشي الجائحة، واجهت غالبية الكوادر والجماهير، وخاصة العاملين في المجال الطبي، والقاعدة العمالية المصاعب وواصلوا عملهم بشجاعة.

وأردف قائلاً: في الوقت الحالي، تدخل الوقاية من الجائحة والتصدي لها مرحلة جديدة، إنه لا يزال وقت النضال، والجميع مثابر ويعمل بجد، والفجر أمامنا، لنعمل بجد أكبر، فالمثابرة تعني النصر، والوحدة تعني النصر.

ودفعت ليلة رأس السنة في الصين، الكثيرين إلى اللجوء إلى الإنترنت للتعبير عن آرائهم، وبعضها انتقادي، حول سياسة صفر كوفيد الصارمة وتأثير وقفها، وكان من بينهم سكان بمدينة ووهان، بؤرة ظهور المرض قبل ثلاث سنوات تقريباً.

وعبر هؤلاء، عن أملهم في عودة الحياة الطبيعية في عام 2023، على الرغم من زيادة الحالات منذ رفع القيود.
December 31, 2022 / 11:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.