جار التحميل...

°C,
مع توقعات بزيادة العدد للضعف

تسجيل مليون إصابة بكوفيد-19 في تشجيانغ الصينية

December 25, 2022 / 9:09 PM
امرأة تضع كمامة تسير في أحد شوارع شنغهاي
أعلنت حكومة إقليم تشجيانغ بشرق الصين، وهو أحد الأقاليم الصناعية الكبيرة القريبة من شنغهاي، الأحد، أنها تواجه حالياً نحو مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 يومياً، وتوقعت أن يتضاعف العدد إلى المثلين في مقبل الأيام.
الشارقة 24 – رويترز:

قالت حكومة إقليم تشجيانغ بشرق الصين، وهو أحد الأقاليم الصناعية الكبيرة القريبة من شنغهاي، الأحد إنها تواجه حالياً نحو مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 يومياً، وتوقعت أن يتضاعف العدد إلى المثلين في الأيام المقبلة.

وعلى الرغم من الارتفاع القياسي في الإصابات المسجلة على الصعيد الوطني، قال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأحد، إنه لم يتم تسجيل أي وفيات بسبب الفيروس في البر الرئيسي، في الأيام الخمسة الماضية حتى يوم السبت.

وأطلق مواطنون وخبراء دعوات لنشر بيانات أكثر دقة مع ارتفاع عدد الإصابات، بعد أن أجرت بكين تغييرات جذرية على سياسة صفر-كوفيد، التي أدت إلى فرض عمليات إغلاق صارمة على مئات الملايين من مواطنيها، وأضرت بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأصبحت الأرقام المسجلة في جميع أنحاء الصين غير مكتملة، بعد أن توقفت لجنة الصحة الوطنية عن تسجيل الإصابات غير المصحوبة بأعراض، مما جعل من الصعب تتبع الإصابات.

وتوقفت اللجنة الأحد عن الإعلان عن الإصابات اليومية، والتي بدأ المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في نشرها بعد ذلك.

وتُعد تشجيانغ أحد الأقاليم القليلة التي تشير التقديرات إلى ارتفاع الإصابات بها مؤخراً، بما في ذلك الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

وتقتصر الصين تصنيفها لوفيات كورونا على من توفوا جراء التهاب رئوي أو فشل رئوي، بسبب الإصابة بالفيروس، مما أثار اندهاش خبراء الصحة حول العالم.

ولم تتلق منظمة الصحة العالمية أي بيانات من الصين بشأن الحالات الجديدة التي دخلت المستشفيات، بسبب إصابتها بفيروس كوفيد-19 منذ أن خففت بكين قيودها.

وتقول المنظمة إن الفجوة الموجودة في البيانات، قد يكون سببها الصعوبة التي تواجهها السلطات في إحصاء الحالات في أكبر دولة في العالم، من حيث عدد السكان.
December 25, 2022 / 9:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.