جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حقق أعلى مؤشرات الأداء بمقاييس الجودة العالمية

مستشفى الجامعة بالشارقة ينظم ورشة حول تقييم نمو الأطفال وأمراضهم

26 ديسمبر 2022 / 2:18 PM
صورة بعنوان: مستشفى الجامعة بالشارقة ينظم ورشة حول تقييم نمو الأطفال وأمراضهم
download-img
عبد الرحمن التميمي مدير إدارة التمريض بمستشفى الجامعة في الشارقة
نظم مستشفى الجامعة في الشارقة، ورشة عمل، بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، شملت تدريباً احترافياً، على مدار 3 أيام، حول تقييم نمو الطفل، وإدارة الأمراض المزمنة عند الصغار، وتقييم حدة الإبصار عند تلاميذ المدارس.
الشارقة 24:

أعلن مستشفى الجامعة في الشارقة، عن تنظيمه ورشة عمل بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، شملت تدريباً احترافياً، على مدار 3 أيام، حول تقييم نمو الطفل، وإدارة الأمراض المزمنة عند الصغار، وتقييم حدة الإبصار عند تلاميذ المدارس.

أدار الورشة، قسم التمريض في المستشفى، حيث قام بتدريب أكثر من 100 من طواقم التمريض بمدارس الشارقة والإمارات الشمالية، وشملت تدريبات نظرية وعملية مكثفة.

وأوضح عبد الرحمن التميمي مدير إدارة التمريض بمستشفى الجامعة في الشارقة، أن قسم التمريض يعمل على تحقيق استراتيجية المستشفى تجاه مسؤوليتها الاجتماعية بالمشاركة الفعلية في الدعم المجتمعي، والمشاركة في الورش والفعاليات التي تتجاوز 15 فعالية سنوياً، وكشريك في لجان التطوير بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، فنحن نعمل على تحقيق استراتيجية الدولة بدعم توطين مهنة التمريض أيضاً، بمشاركة أبناء الوطن.

ولفت التميمي، إلى أن قسم التمريض بمستشفى الجامعة في الشارقة، يتكون من فريق عمل يفوق عددهم الـ600 موظف، لهم هيكل تنظيمي احترافي من مديري وحدات، ومشرفي أقسام، ومناوبين وإداريين على مدار الساعة، إلى جانب ممرضين وممرضات وفريق تعقيم، بالإضافة إلى فريق مختص بالتعليم والتطوير المستمر.

ونوه مدير إدارة التمريض بمستشفى الجامعة في الشارقة، إلى أن فريق التمريض يمثل أكثر من نصف طاقة المستشفى الوظيفية، حيث يخدمون أكثر من 1500 مريض يومياً في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، كما تفوق معدلات الإشغال في أقسام التنويم الداخلية 85%، ويتم توزيع فريق التمريض حسب تصنيف المرضى، وطبقاً للمعايير العالمية، فالممرضة تخدم حوالي 30 مريضاً يومياً بالعيادات الخارجية والطوارئ، بينما تخدم من 4 إلى 5 مرضى في أقسام التنويم، و1 إلى 2 في أقسام الرعاية المركزة والخدج والولادة، وكذلك لكل مريض ثلاثة من قسم التمريض في غرف العمليات.

وأضاف التميمي، أن المستشفى حصل على اعتماد الهيئة المشتركة الأميركية لجودة الرعاية الصحية، حيث يتمثل التقييم في أكثر من 1200 نقطة قياس، 75% منها مرتبطة مباشرة بخدمات  التمريض بالمستشفى، كما حصل  المستشفى  على الاعتماد العالمي كصديق للطفل لجودة الخدمات والاهتمام بتثقيف الأمهات وتعزيز الرضاعة الطبيعية ورعاية الخدج، ولدينا مؤشرات أداء قياسية تفوق المعدلات العالمية في سلامة وصحة المرضى، فعلى سبيل المثال في مؤشرات القرح السريرية، نحقق معدلات أقل في الحدوث وأعلى بالشفاء، ولدينا أقل معدلات سقوط مرضي تصل إلى واحد لكل 5000 مريض.

وتابع مدير إدارة التمريض بمستشفى الجامعة في الشارقة، أن المستشفى حصل على اعتماد وزارة الصحة ووقاية المجتمع كمستشفى مؤهل لتدريب فترة الامتياز للأطباء والتمريض والتخصصات الطبية الأخرى.

وأشار التميمي، إلى امتلاك مستشفى الجامعة، مركزاً للتدريب والتعليم الطبي المستمر لمهنة التمريض، يمنح ساعات معتمدة من التعليم النظري الأسبوعي والتدريب العملي، في سلسلة من ورش العمل تفوق 15 ورشة سنوياً، تنفذ عن طريق 3 من المدربات المعتمدات.

واستطرد مدير إدارة التمريض بمستشفى الجامعة في الشارقة قائلًا: لذلك لدينا تعاون مستمر لتدريب أكثر من 300 من طلبة كلية التمريض بجامعة الشارقة سنوياً، وطلبة الدراسات العليا، لافتاً إلى توقيع مذكرة تفاهم مع كليات التقنية العليا لتدريب المُسعفين.

وتابع التميمي، نحن جزء من إمارة الشارقة المنفتحة على العالم، لذا راعينا التنوع من حيث الثقافة واللغة في تشكيل فريق التمريض، الذي يتكون من 26 جنسية، تشمل الجنسيات العربية كقاسم أساسي، لتسهيل التواصل مع المرضى والمراجعين.
December 26, 2022 / 2:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.