جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظمتا ورشة عمل بهدف تطوير مشروعات وخدمات الهيئة

كهرباء وأميركية الشارقة تبحثان تحديات البحث العلمي بمجالات الطاقة

22 ديسمبر 2022 / 4:58 PM
صورة بعنوان: كهرباء وأميركية الشارقة تبحثان تحديات البحث العلمي بمجالات الطاقة
download-img
جانب من ورشة العمل
نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ورشة عمل بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة، لمناقشة التحديات الحالية والمستقبلية والتوجهات البحثية في مجالات الطاقة والمياه، خلال المرحلة الحالية والمقبلة.
الشارقة 24:

ناقشت ورشة العمل التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة، التحديات الحالية والمستقبلية والتوجهات البحثية في مجالات الطاقة والمياه، خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين في المجال البحثي، بهدف التطوير المستمر للمشروعات والخدمات التي تقدمها الهيئة.

حضر الورشة، عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمهندسين والباحثين والمهتمين بالمشاريع البحثية في الهيئة.

وأوضحت المهندسة ميادة سالم البردان مدير إدارة البحوث والدراسات بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن الهيئة تحرص على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية التي تسهم بدورها في تنفيذ الدراسات والأبحاث المتخصصة في مجالات عمل الهيئة الفنية والتقنية والإدارية، ودعم مساعي الهيئة لتطوير جميع المجالات الإدارية والفنية والتخصصية، والحرص على تطوير المهارات والقدرات.

وأشارت البردان، إلى أن الورشة تضمنت عرضاً تعريفياً للطلاب والطالبات وهيئة التدريس بالجامعة عن الهيئة، ونطاق عملها وأهم مشاريعها الحالية والمستقبلية، ولفتت إلى أنه تم استعراض أهم الدراسات التي قامت بها الجامعة الأميركية فيما يتعلق بمجالات الطاقة كالسيارات الكهربائية والطاقة الشمسية، إلى جانب عرض تقديمي من شركة DIEHL meetring والتي تعتبر من شركاء الهيئة الاستراتيجيين، كما تم عرض تجربة الهيئة في مشروع تحويل عدادات المياه إلى عدادات ذكية.

وأكدت البردان، أن البحث العلمي، يعتبر من أهم الوسائل التي تعتمد عليها الهيئة في تحقيق التطوير والتقدم، ويعتبر الخيار الأفضل لوضع الخطط الاستراتيجية، من خلال تبني المنهجية العلمية، والاعتماد على البحوث والدراسات العلمية، لتطوير المشروعات والخدمات ومواجهة التحديات.

وفي ختام الورشة، كرمت الهيئة، عدداً من الطلاب الفائزين في المسابقة التي نظمتها بالتعاون مع الجامعة الأميركية، والتي ضمت فئتين الأولى لطلبة الدراسات العليا، والثانية لطلبة البكالوريوس. 
December 22, 2022 / 4:58 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.