جار التحميل...
الشارقة 24 – وام:
استعرضت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، في مؤتمر دولي بهولندا، نظمته شركةSmart Energy Water (SEW) ، بالتزامن مع مؤتمر SAP للطاقة والمرافق، مسيرة التحول الرقمي بالهيئة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، التي ساهمت في تحقيق نقلة نوعية بخدماتها وتحسين تجربة المتعاملين، وذلك بحضور نخبة من قادة قطاع الخدمات من أوروبا وأميركا اللاتينية وعدد من مختلف الدول .
وأوضح الدكتور حسين العسكر مدير إدارة خدمة المشتركين في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال كلمته كمتحدث رئيس ضمن فعاليات المؤتمر، أن الهيئة نجحت في تحقيق مستويات عالية من رضا المتعاملين، وقللت بشكل كبير من الاعتماد على الزيارات المباشرة لمكاتب خدمة المشتركين، من خلال تطوير قنوات رقمية فعّالة أبرزها التطبيق الذكي الذي يُعد من أعلى التقييمات بين الجهات الخدمية في المنطقة بتقييم يتجاوز 4.5 نجمة.
واستعرض العسكر، دور المساعد الافتراضي "نفاع"، أحد أهم ابتكارات الهيئة الرقمية الذي يقدم خدمات مؤتمتة بالكامل على مدار الساعة، ويغطي أكثر من 90% من احتياجات المتعاملين بكفاءة تضاهي الموظف البشري، مستفيداً من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكامل مع أنظمة الهيئة.
وأشار مدير إدارة خدمة المشتركين في الهيئة، إلى التكامل مع مبادرة الشارقة الرقمية، من خلال الربط مع جهات حكومية مثل بلدية الشارقة، وهيئة الإمارات للهوية والجنسية ممثلة في الهوية الرقمية، ودائرة التنمية الاقتصادية، ضمن استراتيجية حكومة الشارقة، في ربط جميع الدوائر الخدمية، ما أسهم في تبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز المعاملات، دون الحاجة إلى زيارة أكثر من جهة لإنجاز المعاملة .
وأكد العسكر، أن مسيرة التحول الرقمي نالت إشادة واسعة من المشاركين في المؤتمر، ووصفوها بالنموذج الملهم والقابل للتطبيق خاصة في مجالات الأتمتة والابتكار الرقمي، وأضاف أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، تواصل جهودها للتحول الرقمي في مختلف مجالات عملها وتحقيق إنجازات إقليمية ودولية، أبرزها جائزة أفضل تحول رقمي في خدمة العملاء، خلال مهرجان الابتكار الحكومي في سنغافورة، مما يعكس مكانتها وتميزها في هذا المجال .