جار التحميل...
الشارقة 24:
في إنجاز استثنائي يعكس مكانتها الريادية، حصدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 5 جوائز متميزة ضمن جوائز تجربة المتعامل الخليجية GCXA™ 2025، التي تُعد من الجوائز المتخصصة في تكريم التميز والابتكار في خدمة المتعاملين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وذلك تقديراً لجهود الهيئة في تطوير خدماتها والتحول الرقمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة المتعاملين.
وأوضح الدكتور حسين العسكر مدير إدارة خدمة المشتركين بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن فوز الهيئة بخمس جوائز في مجال خدمة المتعاملين، يؤكد التزامها الراسخ بتحقيق التميز والابتكار المستدام في تقديم الخدمات الحكومية الذكية، ويعزز من مكانة إمارة الشارقة في مجال التحول الرقمي وتجربة المتعاملين.
وأشار إلى أن الجوائز التي فازت بها الهيئة ضمن جوائز تجربة المتعامل الخليجية GCXA™ 2025 شملت منح سعادة عبد الله عبد الرحمن الشامسي، مدير عام الهيئة جائزة أفضل شخصية قيادية في تحسين تجربة المتعاملين، تقديراً لدوره الريادي في قيادة جهود التحول الرقمي والابتكار، وترسيخ ثقافة التميز المؤسسي، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية على صعيد تطوير تجربة المتعاملين، والجائزة الثانية الفئة الذهبية بجائزة أفضل تجربة متعامل Best User Experience وذلك تقديراً لجهود الهيئة في تقديم رحلة متعامل ذكية ومبسطة، مدعومة بأحدث تقنيات التحول الرقمي التي ترتقي بجودة الخدمات وتعزز رضا المتعاملين، والجائزة الثالثة الفئة الذهبية في جائزة أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي، Best Use of Artificial Intelligence ، عن تفعيل المساعد الافتراضي "نفاع"، الذي ساهم في أتمتة أكثر من 90 % من خدمات الهيئة، ما أسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة المتعاملين بشكل غير مسبوق، والجائزة الرابعة الفئة الذهبية في أفضل تحول رقمي حكومي Best Digital Transformation – Government ، تتويجاً لريادة الهيئة في بناء منظومة رقمية حكومية متكاملة، بعد منافسة مع مجموعة من المؤسسات الحكومية على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.