جار التحميل...

°C,
علاي: الحدث يتيح خوض تجربة رياضية وسياحية استثنائية

"سبارتن خورفكان 2023" ينطلق 28 يناير المقبل بـ 3 سباقات مختلفة

December 21, 2022 / 10:16 AM
يستعد مدّرج خورفكان التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة و"سبارتن"، العلامة الأبرز لسباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز في العالم، لتنظيم بطولة "سبارتن خورفكان 2023" الذي سينطلق يوم السبت الموافق 28 يناير المقبل.
الشارقة 24:

ينظم مدّرج خورفكان التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة و"سبارتن"، العلامة الأبرز لسباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز في العالم، بطولة "سبارتن خورفكان 2023" ذات السباقات مختلفة الفئات والمستويات التي ستقام يوم السبت الموافق 28 يناير المقبل، وتأتي في إطار تعزيز السياحة الرياضية من خلال وضع المشاركون على موعد مع المغامرة والتشويق وسط الطبيعة الساحرة والمعالم السياحية البارزة التي تتمتع بها عروس الساحل الشرقي.

وتعد خورفكان بتضاريسها الفريدة التي تمتزج ما بين الجبال الشاهقة والشواطئ الرملية الساحرة وجهة مثالية لسباقات التحدي والمغامرة، إذ تكتسب المدينة مكانة سياحية متميزة كونها واحدة من أجمل مدن الساحلية، لما تتمتع به من معالم طبيعية وأثرية ووجهات سياحية متعددة. 

ويُتيح مدّرج خورفكان الفرصة للراغبين في خوض سباقات "سبارتن خورفكان 2023" التسجيل عبر الموقع الإلكتروني (https://tickets-ae.spartan.com/event)، إما بشكل فردي أو مع العائلة والأصدقاء.

وقد قسمت الجهة المنظمة المنافسات إلى 3 سباقات رئيسية، ويستهدف السباق الأول، الأطفال من عمر 4 إلى 14 عاماً، وتقام فيه المنافسات على مسافة تتراوح بين 800 وحتى 3200 متر.  

أما التحدي الثاني، فهو "سباق السبرنت"، ويتم في مسار مليء بالحواجز والعقبات على مسافة 5 كيلو مترات، في حين تم تخصيص 10 كيلو مترات لمنافسات "سباق السوبر"، ومن المقرر، أن تنطلق السباقات من مدّرج خورفكان الأيقونة الاستثنائية والتحفة المعمارية التي شيدت على جبل السَيْده ويجمع في تصميمه ما بين العمارة الرومانية والحضارة الإسلامية.

وأكد سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن الشراكة بين مدّرج خورفكان و"سبارتن" يأتي دعماً لرؤية إمارة الشارقة في بناء مجتمعات صحية يعي أفرادها أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية، من خلال إقامة مثل هذه المنافسات التي تمنح الأفراد والعائلات بمختلف مستوياتهم وقدراتهم البدنية، تجربة رياضية وسياحية استثنائية تتنوع فيها التحديات من تسلق على الجدران وحواجز الأسلاك الشائكة والتأرجح بالحبال والجري وغيرها.

وأشار علاي إلى أن "سبارتن خورفكان" يهدف إلى تشجيع التزام المجتمع بأساليب الحياة الصحية عبر الاقبال على مختلف الأنشطة الرياضية، ودعم سباق مضمار الحواجز في الدولة، بالإضافة إلى توفير أماكن جاذبة للعائلات من أجل الاستمتاع بالمناسبات الرياضية، كما إنها تشجع مختلف شرائح المجتمع المستهدفة على المشاركة في ممارسة الرياضة، واكتشاف المواهب المحلية ودعمها لتمثيل الدولة والتنافس في سباقات الحواجز والعقبات محلياً وإقليمياً ودولياً.

واستعداداً للمنافسات، يوفر "سبارتن" جولات تدريبية استباقية للمشاركين، يقدم فيها مدربو اللياقة البدنية المعتمدون نصائح عن التغذية الصحية وشرب الماء، بهدف التجهيز البدني الجيد للمتسابقين قبل انطلاق الأنشطة الرياضة، كما تأتي هذه التدريبات لتوعية المجتمع بأساسيات الصحة وطرق المحافظة على الجسم السليم. 
December 21, 2022 / 10:16 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.