جار التحميل...

°C,
بسبب مخاوف من إمكانية أن تستخدمه الصين في مراقبة المحتوى

بحظرها في ولايات أميركية..تيك توك تدفع ضريبة تجاذبات واشنطن وبكين

December 20, 2022 / 7:06 AM
صورة توضيحية لشعار تطبيق تيك توك على هاتف محمول
تدفع تيك توك ضريبة تجاذبات واشنطن وبكين، إذ أصبحت ولايات عديدة بأميركا تطالب بحظرها، فمثلا الهيئات الحكومية في ولايتي لويزيانا ووست فرجينيا يوم الاثنين فرضت حظراً على استخدام تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة على الأجهزة التابعة لحكومتيهما بسبب مخاوف من إمكانية أن تستخدمه الصين لتتبع الأميركيين ومراقبة المحتوى.
الشارقة 24 – رويترز: 

أصبحت الهيئات الحكومية في ولايتي لويزيانا ووست فرجينيا يوم الاثنين أحدث من يفرض حظراً على استخدام تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة على الأجهزة التابعة لحكومتيهما بسبب مخاوف من إمكانية أن تستخدمه الصين لتتبع الأميركيين ومراقبة المحتوى.

ومنعت 19 ولاية أميركية بشكل جزئي على الأقل وصول الأجهزة التي تستخدمها حكومات تلك الولايات إلى منصة تيك توك، المملوكة لشركة بايت دانس ليمتد الصينية ومقرها بكين، وتمت أغلب عمليات الحظر خلال الأسبوعين الماضيين.

وكان بعض من أعضاء الكونغرس اقترح الأسبوع الماضي حظراً شاملاً على المنصة على مستوى البلاد، مما سيجعل الولايات المتحدة تقتفي أثر دول مثل الهند حظرت بالفعل استخدام المنصة.

وأفادت شركة جامف هولدنج كورب، التي تبيع برامج لمؤسسات تتيح لها إجراء عمليات تنقيح وإجراءات أمنية على هواتف آيفون وأجهزة أبل الأخرى، أن عملاءها من الأجهزة الحكومية منعوا الوصول إلى تيك توك منذ بداية العام الحالي.

وأضافت الشركة أنه جرى منع حوالي 65 % من محاولات الاتصال بتيك توك الشهر الحالي على أجهزة تديرها الشركة لعملاء لديها من القطاع العام في أنحاء العالم، بما في ذلك مدارس وهيئات أخرى، بزيادة 10% على محاولات الاتصال التي مُنعت في يونيو.

وأكدت تيك توك مجدداً يوم الاثنين في بيان أن الشركة منزعجة من أن الكثير من الولايات تسارع بالانضمام إلى دعاية سياسية لتفعيل سياسات مبنية على مزاعم لا أساس لها حول تيك توك، ولن تفيد الأمن القومي للولايات المتحدة في شيء.

وأشار وزير خارجية ولاية لويزيانا كايل أردونين أنه حظر منصة تيك توك على جميع الأجهزة الإلكترونية التي تمتلكها هيئته، بداعي وجود تهديدات أمنية محتملة لكن دون تحديد أي مخاطر حالية، وأوضح مراقب ولاية وست فرجينيا جيه.بي ماكوسكي أنه فعل الشيء نفسه في ولايته.



December 20, 2022 / 7:06 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.