فرملت قواعد تكتل أوروبا قرار تيك توك بشأن تغيير في سياسة الخصوصية، إذ علقت شركة تيك توك تغييرات في سياساتها للخصوصية تتصل بكيفية توجيه الإعلانات إلى المستخدمين، وذلك بعد تحذير الهيئة الرقابية في إيطاليا من أن الشركة تخاطر بانتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.
الشارقة 24 - رويترز:
علقت شركة تيك توك تغييرات في سياساتها للخصوصية تتصل بكيفية توجيه الإعلانات إلى المستخدمين، وذلك بعد تحذير الهيئة الرقابية في إيطاليا من أن الشركة تخاطر بانتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.
وأفادت هيئة حماية المعلومات الإيطالية ن تيك توك أبلغت المستخدمين بأنها ستقدم لهم إعلانات موجهة اعتباراً من 13 يوليو، دون طلب موافقتهم على استخدام البيانات المخزنة في أجهزتهم.
وقال متحدث باسم الشركة يوم الثلاثاء "في حين ننخرط في الرد على الأسئلة (الواردة) من أصحاب المصلحة عن تعديلاتنا المقترحة للإعلانات الموجهة للمستخدمين في أوروبا، فإننا نعلق هذا الجزء من تحديث سياسة الخصوصية لدينا".
وحذرت الهيئة الرقابية الإيطالية من أنها تحتفظ بالحق في فرض قيود غير محددة إذا لم تسحب تيك توك، منصة تشارك التسجيلات المصورة التي حققت نموا عالميا سريعا، التغييرات المعلن عنها في سياستها.
ودافعت تيك توك أيضاً عن خططها للإعلانات المستهدفة.
وأوضح المتحدث باسم الشركة، أن الإعلانات الشخصية تقدم أحسن خبرة في المنصة للمستخدمين وتضع الشركة على قدم وساق مع ممارسات هذه الصناعة.
وأبلغت الهيئة الرقابية الإيطالية أيضاً مفوضية حماية البيانات في أيرلندا بانتهاكات تيك توك المزعومة لقواعد البيانات المعمول بها في الاتحاد الأوروبي.