جار التحميل...

°C,
يغرف منها سانتا كلوز ما يقدمه في الأعياد

بكتمان شديد في تصميمها..."ليغو" محبوبة الأطفال ونجمة هدايا الميلاد

December 15, 2022 / 12:28 PM
رغم الكتمان الشديد الذي يحيط بطريقة تصميمها، تعد ألعاب "ليغو" معشوقة الأطفال ونجمة هدايا الميلاد، إذ يغرف منها سانتا كلوز منذ عقود الكثير من هداياه للأولاد في مختلف أنحاء العالم، وتحتل ليغو موقع الصدارة في قطاع الألعاب عالمياً وفق شركة "ستاتيستا" لدراسات الأسواق، وقد تقدمت سنة 2021 على اليابانية بانداي نامكا والأميركيتين هاسبرو وماتيل.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

كان سامويل تاكي يعشق رافعات "ليغو" في صغره، أما اليوم فبات يتولى تصميمها، في ظل قدر كبير من السرية، لحساب الشركة الدنماركية التي يغرف منها سانتا كلوز منذ عقود الكثير من هداياه للأولاد في مختلف أنحاء العالم.

وهذا الكتمان التي تحيط به "ليغو" عملية تصميم ألعابها يجعل زيارة مكاتبها في مقرها العصري جداً في بيلوند غير متاحة.

لكن الفرنسي البالغ 34 عاماً يشرح بعض جوانب عملية ابتكار المنتجات المصنوعة من القطع البلاستيكية الصغيرة الشهيرة.

ويقول: "أبدأ دائماً برسم تخطيطي صغير يترجم على الورق ما يدور في ذهني، ثم أشرع في تجهيز الجزء الفني، أي مجموعة نقل الحركة وعجلة القيادة وكل ما هو وظيفي، وأنتقل بعدها إلى الشكل".

ويضيف "بعد ذلك، يأتي دور الكمبيوتر" .

وخلال 7 سنوات تقريباً من عمله مع الشركة، شارك تاكي في تصميم نحو 25 مجموعة.

- من شركة عائلية إلى مؤسسة عالمية عملاقة -

بعد انطلاقها كشركة عائلية، باتت ليغو توظف أكثر من 20 ألف شخص حول العالم، أكثر من ربعهم في مصنعها الرئيسي الأقدم في بيلوند.

ففي هذا المكان، داخل قاعة ضخمة تتنقل فيها الروبوتات وفق إيقاع مضبوط بدقة، تُصنع مئات آلاف قطع التركيب يومياً.

ومن مجسمات التركيب إلى أجنحة التنانين مروراً بالعجلات، إذ ذاع صيت ليغو بأنها أكبر مصنّع للإطارات في العالم، وتُحفظ هذه القطع بحسب الشكل داخل صناديق في مستودع. 

وبدأت "ليغو" في صنع قطع التركيب في مرحلة لاحقاً، بدءاً بقطع "كلاتش باور" الشهيرة، أي الآلية التي تتيح تركيبها فوق بعضها البعض، والتي حصل على براءة اختراع عنها سنة 1958، ما فتح الباب أمام طرح كتيّب للقطع يتجدد باستمرار.

وتحتل ليغو موقع الصدارة في قطاع الألعاب عالمياً وفق شركة "ستاتيستا" لدراسات الأسواق، وقد تقدمت سنة 2021 على اليابانية بانداي نامكا والأميركيتين هاسبرو وماتيل.

وتؤكد ليغو أنها تتيح للزبائن هذا العام أكبر مجموعة من الألعاب على الإطلاق، من دون تحديد عددها، عملاً بمبدأ السرية المعهود لديها.
December 15, 2022 / 12:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.