جار التحميل...

°C,
في أحد متاجر أتلانتا

بلفتة إنسانية...متجر أميركي يقهر التضخم بتقديم سلع مجانية للفقراء

November 09, 2022 / 9:59 AM
وسط أزمة غلاء المواد الأساسية وارتفاع أسعار السلع، وفي بادرة إنسانية، يوفّر متجر أميركي في أتلانتا سلعاً مجانية أو بسعر زهيد للفقراء، إذ يمكن للمتسوّقين شراء الخضروات والفاكهة واللحوم المثلّجة من دون دفع فلس واحد، أو مقابل مبلغ رمزي، حيث يبادر هذا المتجر إلى مساعدة الفقراء الجدد نتيجة التضخم التاريخي الذي تشهده الولايات المتحدة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

في أحد متاجر أتلانتا الأميركية، يمكن للمتسوّقين شراء الخضروات والفاكهة واللحوم المثلّجة من دون دفع فلس واحد، أو مقابل مبلغ رمزي، إذ يبادر هذا المتجر إلى مساعدة الفقراء الجدد نتيجة التضخم التاريخي الذي تشهده الولايات المتحدة.

وتفيد تيريزا ماكغي وهي تتبضّع البطاطا وألواح الحبوب وعلب الآيس كريم من متجر "ذي غروسري سبوت" أنّ 100 دولار باتت تكفي بالكاد لشراء بضع حاجيات.

وتزامناً مع تضخم في الأسعار بلغ 12%، أصبحت مدينة أتلانتا الكبيرة في جنوب الولايات المتحدة، إحدى المدن الأميركية التي سجلت أكبر ارتفاع في الأسعار هذا العام، ما رفع نسبة زائري "غروسري سبوت" الذي افتُتح قبل نحو عامين في غروف بارك، أحد أفقر أحياء عاصمة ولاية جورجيا.

وفي هذا الحي الذي يشكل ذوو البشرة السوداء 97% من سكانه، يعزز ارتفاع الأسعار عدم ثقة السكان بالطبقة السياسية الأميركية، وهو ما قد ينعكس سلباً على حزب جو بايدن خلال انتخابات منتصف الولاية الأميركية. 

وفي حديثها عن ارتفاع الأسعار، تشير العاملة في المجال الصحي تيريزا ماكغي إلى جشع النواب وأصحاب الشركات الكبرى".

وتقول امرأة فضّلت عدم ذكر اسمها، متنهدةً إنّ "رؤية عدد من الأشخاص عملوا طيلة حياتهم ولا يستطيعون حالياً تغطية نفقاتهم أمر مفاجئ".

ويضيف أحد المتطوعين في المتجر وهو يرتّب مجموعة من العلب "يعطونك ما يكفي من المال لتذكيرك بحجم الوضع السيئ الذي تعيشه".
November 09, 2022 / 9:59 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.