جار التحميل...

°C,
على مدى أسبوعين

"الحصاد" بـ "اجتماعية الشارقة" يغرس القيم النبيلة في الأطفال

December 13, 2022 / 7:32 PM
انطلقت فعاليات معسكر حصاد التطوعي الــ 22، الذي تنظمه إدارة التلاحم الاجتماعي في دائرة الخدمات الاجتماعية في كافة مناطق إمارة الشارقة ومدنها، تحت شعار "نتطوع لأجل الشارقة" وتستمر الفعاليات حتى 22 من شهر ديسمبر الجاري، ويستهدف الأطفال من سن 6 إلى 12عاماً.
الشارقة 24:

انطلقت فعاليات معسكر حصاد التطوعي الــ 22، الذي تنظمه إدارة التلاحم الاجتماعي في دائرة الخدمات الاجتماعية في كافة مناطق إمارة الشارقة ومدنها، تحت شعار "نتطوع لأجل الشارقة" وتستمر الفعاليات حتى 22 من شهر ديسمبر الجاري، ويستهدف الأطفال من سن 6 إلى 12عاماً.

وأفادت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي: "على مدى أسبوعين، يشارك مجموعة من الأطفال المواطنين والمقيمين العرب بالشارقة، بمعسكر الحصاد الذي دأبت دائرة الخدمات الاجتماعية على تنظيمه منذ العام 2016 بمعدل 4 مرات سنوياً، خلال فترة الأعياد والعطلات المدرسية، لملئ أوقاتهم بالبرامج المفيدة والمتنوعة والتي تكسبهم مهارات جديدة، فنحن نستثمر المعسكر لغرس القيم الأخلاقية الحميدة والإنسانية والتراثية في نفوس الأطفال، كما نسعى لتقديم جرعة معرفية للطفل يستفيد منها في حياته وفي علاقاته من شأنها أن تقوي شخصيته ويصبح شخص قيادي".

وتضيف الحمادي، أن المعسكر يركز على قيمة التطوع بالدرجة الأولى، وعلى كيفية جعلها ممارسة يومية ليس في نفوس الاطفال بل كافة أفراد المجتمع لما للتطوع من فائدة عظيمة على المجتمع والوطن. من هنا وضعنا برنامجا متكاملا ومكثفا، بمعنى أربعة أيام أسبوعياً لربط الماضي بالحاضر والحفاظ على الهوية وعلى هذه القيم المتجذرة بهوية الإمارات مثل "السنع"، وسيتم تطبيقها فعلياً خلال أيام المعسكر، إضافةً إلى الكثير من الورش الحية والتي يشاركنا في تنظيمها جهات حكومية وخاصة.

وذكرت الحمادي، أن المعسكر سيتم تطبيقه في 9 أماكن بالشارقة والمنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، إضافةً إلى الذيد والحمرية، أما بالنسبة للمشاركين فتم تسجيل المشاركين من الشارقة وخورفكان وكلباء والحمرية والذيد ودبا الحصن، وبالنسبة للأماكن التي ستستضيف الأنشطة  فهي دار رعاية المسنين، حيث سيتوجه الأطفال لتطبيق مبادرة "بستان الدار" وتشمل غرس الشتلات في الدار، فيما تنظم دائرة الشؤون الإسلامية ورشة لتنمية مهارة "الإحسان" وغرس مفهوم التطوع، حيث يقوم الأطفال بتطييب المساجد وتعطيرها في بيوت الرحمن، وتنظم دائرة الأوقاف ورشة لغرس مفهوم الخير، وأطلق عليها اسم "تبريد" حيث يقوم الأطفال بتوزيع الثلج على العمال في مواقع الإنشاء، بالإضافة إلى توزيع شالات وجوارب عليهم بمبادرة عرفت بـ"شتاء دافئ". 

وفي مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال- وفروعها، تنظم ورشة لتنمية مهارة "النظام" لدى الأطفال، تحت مسمى "خدمة متميزة" حيث يعمل أطفال المعسكر على تنظيم الدخول الآلي للمراجعين واستقبالهم وارشادهم إلى الأقسام.  

وتسهم بلدية الشارقة -الحدائق، باستضافة الأطفال لترتيب وتجهيز الوجبات الخفيفة للعمال واستضافتهم في الحديقة بمبادرة "صحتنا في غذاؤنا"، لتعزيز قيمة "الرحمة"، بالإضافة إلى مبادرة "سقيا الطير" حيث يضع الأطفال الماء في الزجاجات ووضعها في الحدائق. 

أما شركة بيئة، فتنظم ورشة لتنمية قيمة "المسؤولية"، ورحلة لتنظيف الشواطئ في إمارة الشارقة، وتنظم بلدية الشارقة ورشة لتنمية مهارة "المبادرة" و"بصمة" لترميم الجدران من خلال صباغتها بألوان زاهية بلمسات أطفال الحصاد. 

وأخيراً، يستقبل متحف الشارقة البحري الأطفال بورشة لتنمية مهارة الترتيب والتنظيم، كما يقوم الأطفال بتوزيع مطويات وتنظيم دخول الزوار إلى المتحف بمبادرة "المرشد الصغير".
December 13, 2022 / 7:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.