جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وسط تلاشي آمال العثور على ناجين

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار جزيرة جيرزي إلى 5 قتلى و4 مفقودين

12 ديسمبر 2022 / 12:43 AM
ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار بمبنى سكني في جزيرة جيرزي البريطانية، اليوم الأحد، إلى خمسة قتلى، وأربعة مفقودين، بينما أشارت خدمة الطوارئ، إلى أنه من غير المرجح إيجاد أي ناجين.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت شرطة جيرزي، اليوم الأحد، أن حصيلة القتلى في مبنى سكني ارتفعت إلى خمسة قتلى، وأن أربعة آخرين في عداد المفقودين، بينما أشارت خدمة الطوارئ إلى أنه من غير المرجح إيجاد أي ناجين.

ودمر الانفجار، الذي وقع في ساعة مبكرة، أمس السبت، في جزيرة جيرزي قبالة سواحل شمال فرنسا، مبنى سكنياً مكوناً من ثلاثة طوابق في عاصمة الجزيرة سانت هيليير.

وقالت الشرطة المحلية عبر تويتر: صار عدد مواطني الجزيرة المؤكد مقتلهم في الانفجار الآن خمسة، وثمة عدد من المقيمين، نعمل بافتراض أنهم أربعة، في عداد المفقودين.

وتتبع جيرزي التاج البريطاني، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً على 100 ألف نسمة.

واستُدعيت قوات الإطفاء إلى العقار، مساء الجمعة، قبل الانفجار بعدما أبلغ السكان عن وجود رائحة غاز، ووقع الانفجار مباشرة قبل الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، أمس السبت.

وأوضحت خدمة الطوارئ المحلية في جيرزي، اليوم الأحد، في مؤتمر صحافي، أن عملية البحث والإنقاذ بعد انفجار وقع في الجزيرة البريطانية، تحولت إلى مهمة انتشال الآن، في مؤشر على تضاؤل الآمال في العثور على ناجين آخرين.

وأضاف روبن سميث قائد شرطة جيرزي، أن التحقيقات ستكون مستقلة، وأنه لن يحتمل شيئاً أو يستبعد شيئاً، وذلك عند سؤاله إن كان يتعامل مع الانفجار على أنه قضية جنائية محتملة.

وتابع سميث، أن عمليات الانتشال والتعرف على جثث القتلى ستستغرق وقتاً، ومن المحتمل أن نكون هنا لأسابيع.
December 12, 2022 / 12:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.