جار التحميل...

°C,
دون تضرر البنية التحتية

3 قتلى في انفجارين بقاعدتين جويتين في روسيا بعيداً عن أوكرانيا

December 05, 2022 / 10:13 PM
قتل 3 أشخاص وأصيب 6، حينما انفجرت شاحنة وقود في قاعدة جوية روسية، الاثنين، واعترف حاكم إقليمي بتقارير عن انفجار في قاعدة منفصلة تضم قاذفات تابعة للقوات النووية الاستراتيجية الروسية.
الشارقة 24 – رويترز: 

ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن 3 أشخاص قتلوا عندما انفجرت شاحنة وقود في قاعدة جوية روسية اليوم الاثنين، واعترف حاكم إقليمي بتقارير عن انفجار في قاعدة منفصلة تضم قاذفات تابعة للقوات النووية الاستراتيجية الروسية.

وذكرت الوكالة المملوكة للدولة أن 6 آخرين أُصيبوا في انفجار الناقلة في مدينة ريازان على بعد 185 كيلومتراً جنوب شرقي موسكو.

وطمأن رومان بوسارجين، حاكم منطقة ساراتوف إلى الجنوب الشرقي، السكان بعد ما وصفه بتقارير على وسائل التواصل الاجتماعي عن "دوي قوي ووميض" في قاعدة إنجلز الجوية بالمنطقة.

وكتب بوسارجين على تيليغرام "أريد أن أؤكد لكم أنه لم تحدث أي حالات طوارئ في المناطق السكنية بالمدينة، ولا توجد أسباب تدعو للقلق، كما لم تتضرر أي بنية تحتية مدنية".

وأكد: "تقوم وكالات إنفاذ القانون بالتحقق من المعلومات المتعلقة بالحوادث التي تقع في منشآت عسكرية".

وتقع قاعدة إنجلز على بعد نحو 730 كيلومتراً جنوب شرقي موسكو، وهي واحدة من قاعدتين استراتيجيتين للقاذفات تضمان القدرة النووية الروسية المحمولة جواً، والأخرى موجودة في منطقة أمور في الشرق الأقصى الروسي.

وتملك روسيا من 60 إلى 70 قاذفة استراتيجية من نوعين هما تو- 95 إم. إس بير، وتو- 160 بلاك جاك، وكلاهما قادر على حمل قنابل نووية وصواريخ كروز مسلحة نووياً.

وتقع مدينتا ريازان وساراتوف على بعد مئات الكيلومترات من أوكرانيا، حيث دخلت الحرب الروسية شهره العاشر وشنت روسيا جولة جديدة من الهجمات الصاروخية اليوم الاثنين.
December 05, 2022 / 10:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.