جار التحميل...

°C,
بعد مباراة ماراثونية حسمتها ركلات الترجيح عقب انتهائها بالتعادل السلبي

إنجاز المغرب يتصدر المشهد في دور الـ 16 للمونديال

December 07, 2022 / 9:51 PM
الحارس المغربي البطل ياسين بونو
احتل فوز منتخب المغرب على إسبانيا وتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 للمرة الأولى بتاريخه، وتاريخ المنتخبات العربية، المشهد في ختام دور الـ 16 من البطولة، وذلك بعد مباراة ماراثونية حسمتها ركلات الترجيح، بعدما انتهت بالتعادل السلبي.
الشارقة 24 – وام:

تصدر فوز منتخب المغرب على إسبانيا وتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 للمرة الأولى في تاريخه، وفي تاريخ المنتخبات العربية، المشهد في ختام دور الستة عشر من البطولة، وذلك بعد مباراة ماراثونية، انتهت بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، وحسمتها ركلات الترجيح.

وشهدت المباراة تألق جميع لاعبي المنتخب المغربي، والحارس ياسين بونو الذي حافظ على شباكه نظيفة طوال المباراة وتصدى لركلتي ترجيح ليساهم في إهداء منتخب بلاده هذا التأهل التاريخي.

وسجل المدرب المغربي وليد الركراكي اسمه في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية والمونديال، بعدما أصبح أول مدرب عربي وإفريقي يقود بلاده للتأهل إلى ربع النهائي المونديال، علماً بأنه تولى المهمة قبل انطلاقة البطولة بأقل من 3 أشهر فقط.

وأصبح المنتخب المغربي رابع منتخب أفريقي يتأهل لربع نهائي كأس العالم بعد الكاميرون، في نسخة 1990، والسنغال في نسخة 2002 وغانا في نسخة 2010.

وبخسارته أمام المغرب حقق المنتخب الاسباني رقماً سلبياً، وذلك بعدما أصبح أكثر المنتخبات خسارة بركلات الترجيح في كأس العالم، حيث كانت هذه هي المرة الرابعة من أصل 5 مرات لجأ فيها لركلات الترجيح.

وتأهل المنتخب البرتغالي لربع النهائي أيضاً في ختام مباريات دور الستة عشر بالفوز العريض على سويسرا 6-1 وهو الأكبر في الأدوار الاقصائية بكأس العالم، والذي شهد أيضاً تسجيل الهاتريك الأول في النسخة الحالية من المونديال، عن طريق اللاعب جونزالو راموس.

وسجل بيبي مدافع منتخب البرتغال اسمه في تاريخ كأس العالم، بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى سويسرا ليصبح أكبر اللاعبين تسجيلاً في الأدوار الإقصائية من كأس العالم وذلك بعمر 39 عاماً و283 يوماً.

وأسفر دور الستة عشر عن مواجهات قوية في دور ربع النهائي، حيث تلتقي كرواتيا وصيف البطل في النسخة الماضية مع البرازيل أبرز المرشحين، وهولندا مع الأرجنتين، والمغرب مع البرتغال، إضافة لنهائي مبكر بين بطل النسخة الماضية المنتخب الفرنسي، ونظيره الإنجليزي أبرز المرشحين أيضاً.

وشهدت مباريات دور الستة عشر 28 هدفاً في 8 مباريات كان أكثرها في لقاء البرتغال وسويسرا 7 أهداف، فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي وهي المغرب أمام إسبانيا، مع تعادل إيجابي واحد وكان بين اليابان وكرواتيا، حيث احتكم فيهما للأشواط الإضافية ثم لركلات الترجيح، التي حسمها كل من المنتخبين الكرواتي والمغربي.

ولا يزال الفرنسي كيليان مبابي، في صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 5 أهداف.

وكانت ركلات الجزاء حاضرة في مباراتين فقط بهذا الدور.. الأولى لصالح منتخب بولندا أمام فرنسا، وسجلها ليفاندوفسكي، والثانية لصالح البرازيل في مرمى كوريا الجنوبية، وسجلها نيمار.

كما شهدت المباريات أيضاً في هذا الدور تسجيل هدف عكسي واحد وسجله انزو فرنانديز لاعب المنتخب الأرجنتيني في شباك منتخب بلاده، لصالح منتخب أستراليا، في المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين 2-1.

وخلال مباريات دور الـ 16، أشهر قضاة الملاعب 15 بطاقة صفراء، فيما غابت البطاقات عن 6 منتخبات هي أميركا والأرجنتين وإنجلترا، واليابان والبرازيل والبرتغال.
December 07, 2022 / 9:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.