جار التحميل...

°C,
حقق إنجازاً بالصعود إلى الدور ربع النهائي للمونديال للمرة الأولى بتاريخه

الإعلام العالمي يشيد بإنجاز المغرب وتأهله التاريخي وينتقد إسبانيا

December 07, 2022 / 8:39 PM
فرحة المغاربة بالفوز والتأهل
أظهرت وسائل الإعلام العالمية، إعجابها بتأهل منتخب المغرب إلى دور 8 لبطولة كأس العالم 2022، على حساب المنتخب الإسباني، خاصة أن المنتخب الأوروبي كان أحد المرشحين للفوز باللقب، وكان الإعلام الإسباني على رأس وسائل الإعلام العالمية التي اهتمت بهذا التأهل.
الشارقة 24 – وام:

أبدت وسائل الإعلام العالمية إعجابها بتأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022، المقامة حالياً في قطر، على حساب المنتخب الإسباني، خاصة أن المنتخب الأوروبي كان أحد المرشحين للفوز بلقب هذا المونديال.

وحقق منتخب المغرب إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى الدور ربع النهائي للمونديال، للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ كرة القدم العربية، بعد تجاوزه المنتخب الإسباني في مباراة دور الـ 16 بركلات الترجيح 3-0، بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

وكان الإعلام الإسباني على رأس وسائل الإعلام العالمية التي اهتمت بهذا التأهل، حيث اعتبرت صحيفة "ماركا" الرياضية الشهيرة، أن منتخب المغرب أعاد المنتخب الإسباني إلى دياره.

وتعرضت الصحيفة في أكثر من موضوع للحديث عن لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، وتساءلت هل يكون الخروج من المونديال على يد المغرب سبب نهاية مسيرة المدرب مع المنتخب.

واعتبرت أن إنريكي خذل أكثر المؤيدين له ولاء، وذلك على اعتبار أنه باستثناء الفوز 7-0 على كوستاريكا في مباراته الافتتاحية، كانت نتائج إسبانيا مخيبة للآمال للغاية في كأس العالم، بعدما أخفق في تحقيق أي فوز آخر.

وأشادت الصحيفة بلاعبي المنتخب المغربي، وعلى رأسهم ياسين بونو حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، الذي عاش ليلة تاريخيه بالنسبة له، مواصلاً تألقه الذي استحق عليه الفوز بجائزة "زامورا"، لأفضل حارس في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

أما صحيفة "آس" الإسبانية، فقالت "واسفاه على ما حدث في كأس العالم"، مؤكدة أن المنتخب الإسباني سقط على يد المغرب، بركلات الترجيح مجدداً، كما حدث قبل أربع سنوات في روسيا، وأن المنتخب صاحب الألف تمريرة اصطدم بجدار المغرب الصعب.

وأضافت: "منتخب المغرب صنع التاريخ في المونديال على حساب المنتخب الإسباني، صاحب الألف تمريرة، وعلى لاعبيه أن يتقاعدوا لفترة من الوقت، ويختفون إلى زاوية التفكير لتصحيح أخطائهم".

شبكة ESPN العالمية، وصفت التأهل المغربي بالتاريخي، الذي كرم كرة القدم العربية وأيضاً الإفريقية، خاصة بعدما أصبح أول منتخب عربي ورابع منتخب إفريقي، يتأهل إلى هذا الدور.

وقالت: "منتخب المغرب صنع التاريخ، وصدم منتخب إسبانيا الباهت، في طريق الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى".

وألقت الشبكة الضوء على إخفاق لاعبي إسبانيا في إحراز أي ركلة ترجيحية في مرمى المغرب، مشددة على تصريح لويس إنريكي عن ركلات الترجيح، قبل مواجهة المغرب، حينما أعلن أنه درب لاعبيه على تسديد 1000 ركلة جزاء، ورغم ذلك لم يسجل أي ركلة أمام المنتخب المغربي.

ووصفت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، الرياضية الإيطالية، ياسين بونو حارس المنتخب المغربي بأنه "البطل الجديد" لكرة القدم المغربية، بعدما قاد منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي في المونديال للمرة الأولى في تاريخها، محطماً العديد من الأرقام القياسية، وجعل جماهير بلاده تحلم بما هو أكثر من ذلك.

أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية وتحت عنوان "بهجة بهجة"، الذي وضعته على غلافها، المزين بصورة فرحة لاعبي المنتخب المغربي بالتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، فقالت إن هذا المونديال شهد تألق نجم كبير وهو الحارس المغربي ياسين بونو، الذي حاز على أعلى درجات الإجادة في تقييمها للاعبي المباراة 8 درجات في الوقت الذي نال فيه سيرجيو بوسكيتس قائد منتخب إسبانيا أقل تقييم 3 درجات، واعتبرت أنها نهاية محزنة للاعب 34 عاماً في آخر مشاركة له بالمونديال.
December 07, 2022 / 8:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.