جار التحميل...

°C,
خلال اجتماع لجنة الدولية الحكومية للدول الأطراف في اتفاقية صون التراث الثقافي

لطيفة بنت محمد: إدراج التلي على قائمة اليونسكو خطوة تصون تراثنا

December 03, 2022 / 3:34 PM
أشادت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعضو مجلس دبي، بنجاح الجهود الكبيرة التي بذلتها دبي وأثمرت عن تسجيل "حرفة التلي" على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي.
الشارقة 24 - وام:

أثنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعضو مجلس دبي، على نجاح الجهود الكبيرة التي بذلتها دبي وأثمرت عن تسجيل "حرفة التلي" على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي وذلك خلال الاجتماع السابع عشر للجنة الدولية الحكومية للدول الأطراف في اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي، التي عُقدت في مدينة الرباط المغربية.

ويأتي هذا الإنجاز ترسيخاً لدور الإمارات في قيادة ملفات ترشيح عناصر التراث الثقافي غير المادي، وتأكيداً لريادة "دبي للثقافة" في صون التراث الذي يعد أحد أهم أولوياتها الاستراتيجية، انطلاقاً من دور الإمارة ومسؤوليتها الثقافية تجاه المجتمع، وضمان صون التراث للأجيال القادمة.

وأكدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أن جهود دبي مستمرة في مجال حفظ التراث المحلي وعناصره الثقافية، لافتةً إلى أن تسجيل "حرفة التلي" على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي، يعتبر إنجازاً يحفظ هذه الحرفة التراثية، ويضمن ديمومتها، تناغماً مع نهج دولة الإمارات في صون التراث والاحتفاء به كمصدر إلهام للأجيال القادمة يزيد من ارتباطهم بهويتهم الوطنية.

وقالت سموها: "تواصل دولة الإمارات ودبي تحقيق مزيد من الإنجازات في مجال صون التراث الثقافي المادي والمعنوي، انطلاقاً من نهجها الراسخ في حماية تراثها الثقافي بكافة أشكاله المادية والمعنوية، ما يرسم صورة شاملة عن هويتها الفريدة وتراثها الغني".
 
December 03, 2022 / 3:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.