جار التحميل...

°C,
أكد أن "الهيئة" تطبق أعلى معايير الجاهزية للأمن والسلامة

المدفع: التمرين الوهمي يهدف لتقييم مدى جاهزية مطار الشارقة الدولي

November 24, 2022 / 5:15 PM
اعتبر سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أن التمرين الوهمي الذي نفذته دائرة الطيران المدني لحالة طارئة في إحدى الطائرات بالمطار، يهدف لتقييم مدى جاهزية مطار الشارقة الدولي، والذي يحرص على تطبيق أعلى جاهزية للأمن والسلامة.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أن دائرة الطيران المدني نفذت اليوم تمريناً وهمياً لحالة طارئة في إحدى الطائرات بالمطار، والذي يهدف إلى تقييم مدى جاهزية مطار الشارقة الدولي، لمثل هذه الحالات الطارئة، والتي قد تحدث في أي قسم أو ركن أو في الخدمات الموجودة.

وأضاف لـ "الشارقة 24"، من خلال هذا التمرين يتم قياس مدى جاهزية الإدارات المختلفة المشتركة في مثل هذه الحوادث، والتي تشكل بدايةً من الهيئة العامة للطيران المدني، ثم الجهات المعنية الأخرى وجميع الهيئات والإدارات في هيئة مطار الشارقة الدولي، بداية من مركز الإطفاء والمركز الطبي بالمطار، وإدارة التسويق والعلاقات العامة، للتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

وأشار المدفع إلى أنه إذا وجدت بعض الملاحظات بعد تنفيذ التمرين الوهمي، سيتم بحثها والتعامل معها، خاصة إذا تكررت، ونتمنى ألا تحدث هذه الحالات الطارئة، مؤكداً على حرص هيئة مطار الشارقة الدولي والمشغلين فيها، على التمرين والتجهيز الدائم لمثل هذه الحالات.

وأكد أن البرنامج الأمني بمطار الشارقة الدولي، متواجد ويتم تحديثه بشكل دائم، والتمرين الوهمي الذي تم تنفيذه اليوم، يكمل ويدعم هذا البرنامج الذي يرفع من قيمة الأمن والسلامة في المطار، ويؤكد للجميع من شركات طيران ومسافرين، على جاهزية مطار الشارقة الدولي لتوفير أمن وتأمين الرحلات.
November 24, 2022 / 5:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.