جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحث في سبل الوقاية من المرض

"المؤتمر الخليجي" يناقش خطط تحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان

22 نوفمبر 2022 / 10:27 PM
صورة بعنوان: "المؤتمر الخليجي" يناقش خطط تحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان
download-img
أجمعت القيادات الصحية والمختصون في المستشفيات والجمعيات الطبية العاملة في مكافحة السرطان، على أهمية الخطط والاستراتيجيات لتحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان وسبل الوقاية منه، وذلك ضمن أعمال اليوم الثاني من المؤتمر الخليجي المشترك الخامس للسرطان بالشارقة.
الشارقة 24:

أكدت القيادات الصحية والمختصون في المستشفيات والجمعيات الطبية العاملة في مكافحة السرطان، أهمية الخطط والاستراتيجيات لتحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان وسبل الوقاية منه، واستعرضوا خبراتهم الأكاديمية والمهنية وما اكتسبوه خلال عملهم في العديد من الجهات المختصة في دولة الإمارات وتركيا والمملكة المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيرين إلى العوائد الاقتصادية والاجتماعية الهائلة التي ستعود على دول الخليج، نتيجة زيادة الاستثمار في الرعاية الصحية.

جاء ذلك ضمن أعمال اليوم الثاني من المؤتمر الخليجي المشترك الخامس للسرطان، الذي تستمر حتى يوم غد في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، تحت شعار "استمرارية الرعاية الصحية لمكافحة السرطان والتصدي له".

وتناولت جلسة - أدارها الدكتور خالد أحمد الصالح، الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان - مختلف العوامل المرتبطة بالكشف، والفحص المبكر عن السرطان.

وناقش الدكتور الفاتح عبد الرحيم أخصائي سياسات الصحة والتنمية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتركيا، العائد الاقتصادي للاستثمار في الكشف والفحص المبكر، مشيراً إلى أهمية التمويل السخي لمشاريع الرعاية الصحية التي وصفها بأنها استثمار لا إنفاق.
November 22, 2022 / 10:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.