جار التحميل...

°C,
لتصل إلى 64.3 مليون مسافر

مطارات دبي تتوقع نمواً مطرداً في أعداد المسافرين بنهاية 2022

November 22, 2022 / 12:10 PM
كشفت مطارات دبي توقعاتها بأن تنتعش حركة المسافرين مع نهاية العام الجاري لتصل إلى 64.3 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي DXB، وذلك في ظل مؤشرات الأداء الاستثنائي الذي حققه المطار خلال الربع الثالث من العام الجاري.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت مطارات دبي عن توقعاتها حول حركة المسافرين مع نهاية العام الجاري لتصل إلى 64.3 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي DXB، وذلك في ظل مؤشرات الأداء الاستثنائي الذي حققه المطار خلال الربع الثالث من العام الجاري، إضافةً إلى النمو المتوقع في أعداد المسافرين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

فقد شهد مطار دبي الدولي أداءً قوياً مع بداية النصف الثاني من العام الجاري، ليتجاوز بذلك متوسط أعداد المسافرين الشهري البالغ 6 ملايين مسافر.

واستقبل المطار نحو 18.5 مليون مسافر خلال الربع الثالث من عام 2022، ليسجل بذلك المرة الأولى التي يصل عدد المسافرين خلال 3 أشهر إلى مستويات ما قبل الجائحة، حيث استقبل المطار ما يقرب من 17.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام 2020 قبل بداية الجائحة العالمية.

وذكر بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: "شهدنا أداءً قوياً خلال هذا العام وارتفاعاً مطرداً في أعداد المسافرين، بما يتجاوز توقعاتنا يجسد هذا الأداء المبهر نتائج التعاون المثمر والجهود الدؤوبة من جميع الشركاء الاستراتيجيين ومجتمع الطيران في دبي بهدف توفير خدمات وفق أعلى المعايير وتقديم تجربة سفر استثنائية، لقد ساهمت استراتيجيتنا القائمة على التعاون والتميز في تقديم الخدمات في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات بما يلبى متطلبات المسافرين ويحقق رضاهم وهذا الأمر هو المؤشر على تحقيق التميز".

وسجل مطار دبي الدولي DXB زيادة مضاعفة في عدد المسافرين خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليصل إجمالي عدد المسافرين إلى 18,455,938 مليون مسافر في تلك الفترة، مستقبلاً نحو 46,340,826 مليون مسافر بداية من شهر يناير وحتى شهر سبتمبر من العام الجاري، ليسجل بذلك زيادة بنسبة 167.9% على أساس سنوي.

وتشير هذه النتائج القوية إلى تحقيق نسبة 72% من معدلات حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال الفترة نفسها من عام 2019 قبل الجائحة العالمية.
November 22, 2022 / 12:10 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.