جار التحميل...

°C,
بجامعة الشارقة

سلطان بن أحمد يفتتح المؤتمر الإماراتي الألماني 9 للطب وطب الأسنان

November 21, 2022 / 3:04 PM
افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، المؤتمر الإماراتي الألماني التاسع للطب وطب الأسنان، صباح الاثنين، والذي يقام على مدار يومين 22-21 نوفمبر الجاري، في قاعة الرازي بجامعة الشارقة.
الشارقة 24 - محمد الحمادي:

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، حفل افتتاح المؤتمر الإماراتي الألماني التاسع للطب وطب الأسنان، صباح الاثنين، والذي يقام على مدار يومين 22-21 نوفمبر الجاري، في قاعة الرازي بجامعة الشارقة.



استهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، شاهد بعدها الحضور عرضاً مصوراً عن المؤتمر وأهدافه وبرامجه، إضافةً إلى الأرقام والإحصائيات التي سجلتها جامعة الشارقة وإنجازاتها في المجال الطبي، وتطرق العرض لإنجازات جامعة لوبيك الألمانية والبرامج الطبية والمرافق التي تحتويها.

ألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، كلمةً رحب فيها بسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي والحضور، وأكد أن المؤتمر سيلقي الضوء على أهم القضايا في الطب والرعاية الصحية وأحدث الممارسات والتقنيات والأساليب الحديثة في الطب وطب الأسنان، إضافةً إلى التركيز على أهم الأمراض التي يواجهها المجتمع في الدولة، من خلال الجلسات النقاشية التي يشارك فيها 40 باحثاً.



واعتبر مدير جامعة الشارقة هذا المؤتمر فرصة متميزة لقطاع الرعاية الصحية ومجال الطب وطب الأسنان، للارتقاء بالمستوى المعرفي إضافةً إلى إنشاء العلاقات والتواصل بين المتخصصين والباحثين في جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية ومستشفى رينبيك في هامبورغ.

وأكد النعيمي أن جامعة الشارقة تواصل توسعها من خلال تقديم فرص التعليم والبحث العلمي لطلبتها.

وفي كلمةٍ ألقتها الدكتورة غابريال غلسون، رئيسة جامعة لوبيك الألمانية، عبرت فيها عن سعادتها للمشاركة في النسخة التاسعة من المؤتمر الإماراتي الألماني، ووجهت الشكر لجامعة الشارقة على الاستضافة وتنظيم المؤتمر الذي يخدم شريحة كبيرة من المتخصصين والباحثين في مجال الطب وطب الأسنان والذكاء الاصطناعي، مؤكدةً ثقتها الكبيرة في المشاركين والمتحدثين للخروج بنتائج إيجابية والفائدة المرجوة التي تنعكس وتخدم المجتمع العلمي.



من جانبه، ألقى الدكتور تيم ستريت رئيس قسم الجراحة العامة وجراحة البطن والصدر في مستشفى رينبيك بهامبورغ، كلمةً هنأ فيها جامعة الشارقة على الاحتفال باليوبيل الفضي وإتمام 25 عاماً من النجاح في المجال العلمي، وأشاد بالتعاون بين جامعة الشارقة ومستشفى رينبيك منذ عام 2017 الذي يستضيف عدد من طلبة كلية الطب بالجامعة سنوياً، ويمنحهم الفرصة بالمشاركة في العلاجات الطبية والعمليات الجراحية لاكتساب الخبرة والاطلاع على أفضل الممارسات.

كما أشار ستريت أنه وبمبدأ التعاون بين الجامعة والمستشفى سيتلقى الدكتور جوناس هيرزبيرج أحد الجراحين الشباب والموهوبين في المستشفى تدريباً في جامعة الشارقة لاكتساب المزيد من الخبرات العلمية والعملية، بالإضافة إلى نشر وتبادل نتائج الأبحاث السريرية في العديد من المجالات الطبية، والتي تسهم في رفع تصنيف المؤسسات الطبية وتقديم خدمات علاجية للمرضى حول العالم.

وأوضح الدكتور قتيبة حميد نائب مدير جامعة الشارقة للكليات الطبية والعلوم الصحية، عميد كلية الطب، في كلمةٍ ألقاها بأن المؤتمر عبارة عن مزيج من المحاضرات وورش العمل التفاعلية للاطلاع على أحدث الأبحاث السريرية والعلوم الطبية الأساسية، وأضاف أن المؤتمر يضم ثلاثة محاور علمية (العلوم الأساسية، والطب السريري، وطب الأسنان)، والذي يشارك فيه 33 متحدثاً يناقشون نتائج أبحاث مرض السرطان وطب الأسنان وأحدث الأبحاث في أمراض المناعة.

كما تستضيف جامعة الشارقة فرع كلباء فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الإماراتي الألماني التاسع للطب وطب الأسنان، وستعقد خلاله عدد من ورش العمل والجلسات التفاعلية لإتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا لمناقشة مشاريعهم البحثية.

وفي الختام، كرّم سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، المشاركين والرعاة في المؤتمر، وهم جامعة لوبيك الألمانية، ومستشفى رينبيك بهامبورغ، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وهيئة الشارقة الصحية، كما قام ممثلي جامعة لوبيك ومستشفى رينبيك بتقديم درع تذكاري لسمو رئيس الجامعة تقديراً عن شكرهم وامتنانهم على الاستضافة والتعاون الكبير بين الأطراف الثلاثة.

November 21, 2022 / 3:04 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.