جار التحميل...

°C,
عبر باقة من الفعاليات والأنشطة النوعية المخصصة للصغار

هيئة الشارقة للمتاحف تحتفي بـ "يوم الطفل العالمي"

November 19, 2022 / 11:24 PM
عبر باقة من الفعاليات والأنشطة النوعية المخصصة للأطفال، تحتفي هيئة الشارقة للمتاحف باليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 نوفمبر كل عام.
الشارقة 24:

تحتفي هيئة الشارقة للمتاحف باليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 نوفمبر كل عام، عبر باقة من الفعاليات والأنشطة النوعية المخصصة للأطفال.

وتمنح الهيئة فئة الأطفال مساحة واسعة في خططها السنوية، انطلاقاً من فهمها لدور هذه الفئة المستمد من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن الناشئة والأطفال هم مستقبل الوطن الذي علينا حمايته وتأهيله ليتحمل مسؤوليات حمل راية التطوير والبناء وأن المتاحف وجدت لتكون مدرسة لأبنائنا وللأجيال القادمة.

وفي إطار سعيها لتحقيق أهدافها في مجال توعية الأطفال، نظمت الهيئة العام الماضي 4635 برنامجاً شاملاً للمدارس والعائلات، بالإضافة الى25 برنامجاً مجتمعياً ومجموعة من الــورش والجولات والمناقشــات الثقافيـة فـي مختلـف المتاحـف المنضوية تحت مظلتها، علاوة على إطلاق شخصيتي "حمدان وعلياء" سفيري المتاحف المنضوية تحت مظلة هيئة الشارقة للمتاحف، وذلك بهدف ربط الأطفال والجيل الجديد بالمتاحف ومقتنياتها، من خلال أسلوب تعليمي ممتع، وتزويد الأسر و طلاب المدارس بجرعة من البرامج والأنشطة التي تسهم في تعزيز دور المتاحف في حياة النشء بأسلوب عصري جاذب، وقريب من عالمهم واهتماماتهم المختلفة.

وتحفل خطط هيئة الشارقة للمتاحف بحزمة متكاملة من الفعاليات والبرامج الترفيهية والتعليمية لفئة الأطفال، بهدف رفع الوعي لديهم بأهمية المتاحف ومكانتها التعليمية، وبما يتيح لهم إطلاق العنان لمخيلتهم، وتعزيز قدراتهم ورصيدهم المعرفي.
November 19, 2022 / 11:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.