جار التحميل...

°C,
لتعزيز مكانة دولة الإمارات وجهة مثالية للتجارة والاستثمار

"الخارجية" و"أبوظبي للاستثمار" يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون

November 17, 2022 / 5:43 PM
وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب أبوظبي للاستثمار مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في جذب الاستثمارات الأجنبية وبناء القدرات.
الشارقة 24 - وام:

أبرمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب أبوظبي للاستثمار مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في جذب الاستثمارات الأجنبية وبناء القدرات.

واتفق الجانبان على تعزيز مكانة دولة الإمارات وجهة مثالية للتجارة والاستثمار من خلال دعم جهود البعثات التمثيلية لدولة الإمارات في الخارج لتحفيز وتسهيل فرص الاستثمار داخل الدولة.

وحددت مذكرة التفاهم إطار عمل لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لتسهيل عقد اجتماعات التجارة والاستثمار من خلال بعثاتها التمثيلية في الخارج، والمشاركة في تبادل المعلومات، وتطوير قدرات السلك الدبلوماسي في مجال الاستثمار والترويج التجاري.

و تعهد مكتب أبوظبي للاستثمار بالمشاركة في سلسلة من ورش العمل المخصصة للدبلوماسيين الإماراتيين، بالتعاون مع الجهات المعنية والجهات الإماراتية، لتقديم لمحة عامة عن بيئة الاستثمار في أبوظبي وقطاعات الصناعة ذات الأولوية.

وقال سعادة الدكتور عبد الناصر الشعالي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الهند: "تأتي مذكرة التفاهم هذه في وقت مهم حيث تجمع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وجهات ترويج الاستثمار الرائدة داخل الدولة لدعم أهداف الدبلوماسية الاقتصادية لدولة الإمارات.. و ستمكّن مذكرة التفاهم الدبلوماسيين الإماراتيين من الاستفادة من شبكات وخبرات مكتب أبوظبي للاستثمار لتعزيز مهاراتهم في التجارة والترويج للاستثمار، فضلاً عن زيادة معرفتهم ببيئة الأعمال في دولة الإمارات.

وأعرب عن اعتقاده بأن مذكرة التفاهم من شأنها تعميق الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب أبوظبي للاستثمار ما يعزز بدوره في نهاية المطاف قدرات البعثات الإماراتية في الخارج.
November 17, 2022 / 5:43 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.