جار التحميل...

°C,
تحت شعار "التثقيف لحماية الغد"

جامعة الشارقة تحتفل باليوم العالمي للسكري

November 14, 2022 / 11:35 AM
نظمت كلية العلوم الصحية بالشراكة مع كلية الصيدلة بجامعة الشارقة يوم التوعية بمرض السكري تحت شعار "التثقيف لحماية الغد"، تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، وبهدف زيادة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع حول مرض السكري ومخاطره وكيفية الوقاية منه وطرق التعايش معه.
الشارقة 24:

تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، نظمت كلية العلوم الصحية بالشراكة مع كلية الصيدلة بجامعة الشارقة يوم التوعية بمرض السكري تحت شعار "التثقيف لحماية الغد"، وذلك بهدف زيادة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع حول مرض السكري ومخاطره وكيفية الوقاية منه وطرق التعايش معه.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم تلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم، تلاها كلمة افتتاحية ألقاها الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، مرحباً بالحضور ومؤكداً على حرص الجامعة في دعم كافة المؤتمرات والفعاليات التي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض المزمنة، مشيداً بالجهود المبذولة في تنظيم هذه الفعالية التي تسلط الضوء على مكافحة مرض السكري لتحسين جودة حياة المرضى.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور محمد علم الدين عميد كلية العلوم الصحية إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد لمكافحة داء السكري والذي يعد أحد أخطر الأمراض المزمنة في العالم، وذلك من خلال إعداد المزيد من البحوث والدراسات العلمية للتوصل إلى أفضل النتائج للحد من انتشار المرض، وتنظيم المبادرات والحملات التثقيفية لتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع بمخاطر داء السكري. 

بينما أعرب الأستاذ الدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة عن سعادته بتنظيم هذا الحدث الناجح والذي يشكل أهمية كبيرة في التوعية بهذا المرض الذي يهدد جميع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار، مشيراً إلى ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي الإصابة بمرض السكري والذي يتطلب تغير العديد من العادات اليومية. 

تضمنت الفعالية سلسلة من المحاضرات التوعوية قدمها نخبة من الخبراء والمختصين، حيث ناقش الأستاذ الدكتور نبيل سليمان رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع والعلوم السلوكي بكلية الطب، موضوع مخاطر مرض السكري، وقدم الأستاذ الدكتور صلاح أبو سنينة مدير مركز مرض السكري في جامعة الشارقة مجموعة من الحقائق العلمية عن مرض السكري، بينما تناول الأستاذ الدكتور حمزة الزبيدي أستاذ مشارك بكلية الصيدلة، طرق الوقاية من المرض، وقدم الدكتور معز الاسلام فارس أستاذ مشارك بكلية العلوم الصحية محاضرة بعنوان "التأثير المحسن لحساسية الإنسولين والمخفض لسكر الدم لحليب الإبل لدى مرضى السكري"، كما تطرقت الأستاذة ربا الحوراني أخصائي تغذية وتثقيف صحي بمستشفى رأس الخيمة، إلى التعريف بمبادئ التغذية الصحية المناسبة لمرضى السكري، بينما قدم الأستاذ الدكتور محمد أحمد الشرع أستاذ مشارك بكلية الصيدلة، محاضرة حول "السكري والتغذية".

وعلى هامش الحفل تم تنظيم معرض يضم عدد من الملصقات العلمية البحثية والأقسام التثقيفية التي تناقش أفضل وأحدث الدراسات والتطورات في علاج داء السكري. وأختتم الحفل بتكريم المتحدثين والمشاركين في الفعالية، إلى جانب تكريم عدد من الشركات والجهات الراعية والطلبة الفائزين بأفضل ملصق علمي وأفضل ركن مشارك.

حضر الحفل عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ورؤساء الأقسام وعدد من مسؤولي الشركات والجهات الراعية والمشاركة وطلبة الجامعة.
 
November 14, 2022 / 11:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.