جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة

جامعة الشارقة: انطلاق فعاليات "جائزة غرفة الشارقة للمبدعين 7"

November 06, 2022 / 4:52 PM
سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة
أعلنت جامعة الشارقة عن انطلاق فعاليات النسخة السابعة من جائزة غرفة الشارقة للمبدعين، وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بهدف إتاحة الفرصة لجميع طلبة الجامعات والمدارس الثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في المسابقة لخوض تجربة ريادة الأعمال والابتكار، كما أكدت الجامعة أن الجائزة تبلغ قيمتها 100 ألف درهم ستوزع على ثماني مجموعات فائزة.
الشارقة 24:

بدأت جامعة الشارقة باستقبال أعمال ومشروعات الطلبة ضمن جائزة غرفة الشارقة للمبدعين في نسختها السابعة والتي تندرج تحت مظلة المنتدى الدولي للابتكار وريادة الأعمال الذي تنظمه الجامعة سنوياً بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بهدف إتاحة الفرصة لجميع طلبة الجامعات والمدارس الثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في المسابقة لخوض تجربة ريادة الأعمال والابتكار، وتنشئة جيل طموح ومبتكر ومسؤول يمكنه المساهمة في التنمية الاقتصادية للدولة. ويستمر استقبال طلبات المشاركة حتى تاريخ 27 نوفمبر 2022.

بناء اقتصاد قوي ومتنوع

وحول أهمية جائزة غرفة الشارقة للمبدعين أكد سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة أن هذه الجائزة لها أثر قوي في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال لتنمية وبناء اقتصاد قوي ومتنوع، وزيادة المعرفة وبناء المواهب والقدرات الوطنية في مجال الابتكار مع التركيز على الاستدامة والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. مشيراً أن الجائزة تتفرع إلى مسارين، أحدهما حول مشاريع مبتكرة في التنمية المستدامة والثاني حول مشاريع مبتكرة في مجالات أخرى مثل الأعمال الإلكترونية، والتطبيقات اللاسلكية وتطبيقات الهاتف النقال، والأنظمة الذكية، والتجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والأمن السبراني، وغيرها. مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في شهر فبراير المقبل خلال شهر الابتكار في إمارة الشارقة وضمن فعاليات المنتدى الدولي الثامن للابتكار وريادة الأعمال الذي تنظمه جامعة الشارقة سنويا بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

شراكة متميزة بين القطاع الحكومي والتعليمي

ومن جانبه أضاف سعادة عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن حرص غرفة الشارقة على دعم هذه الجائزة التي تعكس الشراكة المتميزة بين القطاع الحكومي والتعليم الأكاديمي، هي شراكة تستهدف النهوض بالقطاع الخاص، وتعزيز ابتكاريته وتنافسيته بما يحقق الأهداف التنموية التي تتطلع لتحقيقها إمارة الشارقة ودولة الإمارات عموماً، حيث يشكل هذا الحدث سنويا منصة محلية رائدة لتعزيز ممارسات الابتكار لدى الطلبة، وتحفيزهم على الاستفادة من بيئة تساعدهم على الابتكار، وتهيئ لهم كافة الإمكانات لتطوير مهاراتهم وصقلها لدخول عالم ريادة الأعمال، معتبراً أن الشراكة مع جامعة الشارقة ثابتة وراسخة، وتشكل نموذجا ناجحا للتعاون البنّاء والمثمر بين مختلف الجهات.

الجامعة تهتم بتحفيز المبدعين

وصرح الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع قائلاً: "نوفر في جامعة الشارقة بيئة ابتكارية لتحفيز المبدعين من خلال تنظيم ورش عمل متخصصة لتدريبهم على كيفية التقديم والمشاركة في المسابقات العلمية والجوائز محلياً وعالمياً.  وتحتضن الجامعة الطلبة الراغبين بالدخول في مجال ريادة الأعمال وتخصصاتها المتنوعة، وتعمل على تشجيع الطلبة وتأكيد مشاركتهم في ورش العمل والمعارض والمسابقات والمؤتمرات لصقل مهارتهم وكفاءاتهم قبل الدخول إلى سوق العمل، بحيث يستفيد الطلبة من خلال مشاركتهم في الجوائز على فرصة لتطبيق أفكارهم الابداعية والتي تم اكتسابها خلال الدراسة والبحث". 

توسيع نطاق المشاركة 

ومن جهتها أوضحت الأستاذة الدكتور ديما جمالي عميدة كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة، أن الجائزة في دورتها السابعة ستضم مسارين هم مسار الابتكار المستدام ومسار المشاريع المبتكرة، كما أن الجائزة بقيمتها الــ 100 ألف درهم ستوزع على ثماني مجموعات فائزة، منها أربع مجموعات فائزة من فئة المدارس وأربع مجموعات فائزة من فئة الجامعات. وأضافت أن الجائزة في دورتها الحالية صممت وفق معايير متطورة تنافس أبرز مسابقات الابتكار الطلابية وتسلط الضوء على مشاريع فعالة للمجتمع والبيئة واستدامتها، وغرس ثقافة ريادة الأعمال في هذا الجيل الذي سيساهم في تنمية المجتمع وتعزيز النمو الاقتصادي لديه.
 
November 06, 2022 / 4:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.