جار التحميل...

°C,
انخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى 94.92 دولار للبرميل

وسط مخاوف كوفيد بكين..النفط يواصل الهبوط بفعل زيادة مخزونات أميركا

November 09, 2022 / 11:37 AM
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا
يواصل الذهب الأسود الهبوط، إذ انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت أكثر من المتوقع، وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود جراء زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.
 الشارقة 24 - رويترز:
  
تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت أكثر من المتوقع وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود جراء زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتاً، أو 0.5 %، إلى 94.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 0454 بتوقيت غرينتش، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 53 سنتاً، أو 0.6 %، إلى 88.38 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد انخفضا بنحو 3% ‬يوم الثلاثاء.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأميركية بنحو 5.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الرابع من نوفمبر، وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي، في حين قدر 7 محللين أن مخزونات الخام سترتفع بنحو 1.4 مليون برميل في المتوسط.

ومن ناحية أخرى، لا تزال مخاوف الإمدادات قائمة مع اقتراب فرض حظر للاتحاد الأوروبي على الخام الروسي وتقليص منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، في تجمع أوبك+، الإنتاج.
November 09, 2022 / 11:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.