جار التحميل...

°C,
بتقدم تجاوز 3% في الجلسة السابقة

مع هبوط الدولار...النفط يصعد مدعوماً بقوة صادرات الخام الأميركية

October 27, 2022 / 10:06 AM
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا
شهد الذهب الأسود صعوداً، إذ ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، لتواصل تقدماً تجاوز 3% في الجلسة السابقة، حيث تلقى البترول دعماً قوية بفضل صادرات خام أميركية قياسية مرتفعة وهبوط الدولار، لكن المخاوف المستمرة حيال ضعف الطلب في الصين حدت من المكاسب في آسيا.
الشارقة 24 - رويترز:

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، لتواصل صعوداً تجاوز 3% في الجلسة السابقة، مدعومة بصادرات خام أميركية قياسية مرتفعة وهبوط الدولار، لكن المخاوف المستمرة حيال ضعف الطلب في الصين حدت من المكاسب في آسيا.

وبحلول الساعة 0332 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتاً، أو 0.2 %، إلى 95.89 دولار للبرميل. 

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتاً، أو 0.2 %، إلى 88.10 دولار للبرميل.

وزادت مخزونات الخام الأميركية 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لبيانات حكومية أسبوعية صدرت يوم الأربعاء، مع ارتفاع صادرات الخام إلى 5.1 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وأفاد البنك الدولي يوم الأربعاء إنه يتوقع انخفاض أسعار الطاقة 11 % في عام 2023 بعد ارتفاعها 60 % هذا العام في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتلقت الأسعار دعماً أيضاً من ضعف الدولار، إذ شكلت قوة العملة الأميركية مؤخراً عاملاً واضحاً وراء كبح مكاسب سوق النفط. وتراجع الدولار يوم الخميس مع تزايد توقعات السوق لتخفيف مجلس الاحتياطي الاتحادي موقفه المتشدد إزاء رفع أسعار الفائدة.
October 27, 2022 / 10:06 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.