جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظمت جلسة ضمن معرض الشارقة الدولي للكتاب

جمعية الاجتماعيين تعرف بدور الأسرة في تنمية مواهب أبنائها

06 نوفمبر 2022 / 12:30 AM
صورة بعنوان: جمعية الاجتماعيين تعرف بدور الأسرة في تنمية مواهب أبنائها
download-img
لقطة جماعية خلال الجلسة
سلطت جمعية الاجتماعيين بالدولة، خلال جلسة نظمتها ضمن مشاركتها في النسخة الـ41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الضوء على دور الأسرة في تنمية مواهب أبنائها.
الشارقة 24 – وام:

نظمت جمعية الاجتماعيين بالدولة، ضمن مشاركتها في النسخة الـ41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، المقام حالياً في مركز إكسبو الشارقة، جلسة تحت عنوان "الأسرة وتنمية المواهب والمحترفين"، قدمتها الدكتور مليحة محمود المازمي عضوة الجمعية الأستاذ المساعد عضو هيئة التدريس بأكاديمية الإمارات للهوية والجنسية.

حضر الجلسة، جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية رئيس جمعية الاجتماعيين، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمؤثرين والمفكرين وطلبة الجامعات والمدارس.

وأوضحت مليحة المازمي، تبقى الأسرة المنظومة والبيئة التربوية الحاضنة للأبناء باختلاف خصائصها وأنواعها سواء كانت أسرة صغيرة أو ممتدة، مشيرة إلى أن جميع الأسر تستطيع توفير الاحتياجات المادية والمعنوية لأبنائها، لكن القليل منها يستطيع اكتشاف أبنائه الموهوبين والمحترفين، لذا يجب على الأسرة أن تهتم بالأبناء ورعايتهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم وتوجيه ميولهم باعتبارهم قادة المستقبل.

وأضافت المازمي، أن تنمية الموهبة سلسلة متكاملة من حلقات مترابطة، أهمها المحافظة على الجو الأسري الهادئ والمستقر والداعم للأبناء، وتشجيع التفكير وروح الإبداع والابتكار لدى الموهوب من قبل الأسرة والبيئة التعليمية المتمثلة في المدارس والمراكز الثقافية والأندية الرياضية.
November 06, 2022 / 12:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.