جار التحميل...

°C,
في ورشة استهدفت الأطفال من 6 إلى 8 سنوات

"مختبر العلوم" علم بطعم الفن في معرض الشارقة الدولي للكتاب

November 06, 2022 / 12:25 AM
جانب من الورشة
نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ41، ورشة "مختبر العلوم" التي استهدفت الأطفال من سن 6 إلى 8 سنوات، الذين توزعوا، على طاولات عديدة وأمامهم نماذج جصية على شكل براكين لتلوينها، ما يسمح لهم بمعرفة لون الصخور والنار وباطن الأرض، ويعلمهم الكثير من المصطلحات الجيولوجية.
الشارقة 24:

تستهدف فعاليات وأنشطة معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته الـ41، جميع الفئات العمرية، وتقدم ورشاً متخصصة للكبار والصغار، ومن ذلك ورشة "مختبر العلوم"، التي تم تنظيمها خلال المعرض واستهدفت الأطفال من سن 6 إلى 8 سنوات.

وتوزع الأطفال داخل الورشة، على طاولات عديدة وأمامهم نماذج جصية على شكل براكين لتلوينها، ما يسمح لهم بمعرفة لون الصخور والنار وباطن الأرض، ويعلمهم الكثير من المصطلحات الجيولوجية عن البراكين، وطريقة فورانها، وعن باطن الأرض، وما تحتويه من معادن وتكوينات تنصهر أحياناً بفعل هذه النار الباطنية.

وأوضح مقدم الورشة، أن الغرض من هذه الورشة تثقيفي وترفيهي، حيث يدمجون بين العلم والفن، وتعريف الأطفال على البراكين وتقريب العلوم منهم، إضافة إلى توجيههم بخصوص طرق التلوين والرسم المطلوبة في مثل هذه التشكيلات اللونية والحجرية الدقيقة، ليخرجوا في النهاية من الورشة وهم يحملون قطعاً فنية أبدعتها أناملهم، ورسخت معارفهم حول البراكين وطبيعة الأرض وتكويناتها الرسوبية.
November 06, 2022 / 12:25 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.