جار التحميل...

°C,
عبر قنواتها ومنصاتها للإعلام الرقمي

"الشارقة للإذاعة والتلفزيون" تقدم تغطية شاملة لمعرض الكتاب 2022

31 أكتوبر 2022 / 6:32 PM
كشفت "هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون" عن جدول برامجها المخصصة لنقل وتغطية فعاليات الدورة الـ 41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" 2022، التي تقام خلال الفترة من 2 حتى 13 نوفمبر في "مركز إكسبو الشارقة" تحت شعار "كلمة للعالم".
الشارقة 24:

أعلنت "هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون" عن جدول برامجها المخصصة لنقل وتغطية فعاليات الدورة الـ41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" 2022، التي تقام خلال الفترة من 2 حتى 13 نوفمبر في "مركز إكسبو الشارقة" تحت شعار "كلمة للعالم"، عبر قنواتها التلفزيونية والإذاعية ومنصات الإعلام الرقمي وحسابات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

ولتغطية الحدث الثقافي الأبرز في إمارة الشارقة، ينقل "تلفزيون الشارقة" حفل افتتاح دورة العام الجاري من المعرض في بث على الهواء مباشرة، ويواصل التغطية الحية للفعاليات والأنشطة المتنوعة من خلال برنامج "صباح الشارقة" الذي يبث يومياً من قلب الحدث ما عدا يوم الجمعة، وبرنامج "ساعة كتاب" لنقل كافة جوانب دورة هذا العام، وبرنامج "أطفالنا والكتاب" لرصد تفاعل الزوار الصغار مع كتب الأطفال واليافعين والفعاليات التي ينظمها لهم.

ويسجل برنامج "ضيف الشارقة" لقاءات حصرية مع نخبة من الشخصيات الإعلامية والفنية والأدبية والثقافية التي يستضيفها المعرض، كما يخصص أجندة تتضمن عدداً من الفواصل الإعلانية التي تتخلل البث المباشر والبرنامج المسجل لمقابلات الضيوف.

وتواكب الخطة الإعلامية لـ "قناة الوسطى من الذيد" فعاليات الدورة الـ 41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" عبر بث خاص على الهواء مباشرة لمجموعة من الحوارات مع الكتاب، والناشرين، وضيوف المعرض الى جانب التقارير اليومية من خلال برنامج يحمل عنوان "من المعرض"، ويبث يومياً طوال أيام المعرض في تمام الساعة السادسة مساءً، في حين يستضيف البرنامج الصباحي "يوميات الوسطى"، عدداً من المتخصصين والخبراء والضيوف المشاركين في الحدث، في بث مباشر من الاثنين إلى الخميس عند الساعة التاسعة صباحاً.

وتشمل خطة قناة الوسطى تخصيص مساحات لمحتوى الإعلام الرقمي وحسابات التواصل الاجتماعي التابعة لها لمواكبة الفعاليات وورش العمل، والجلسات والندوات وأنشطة ركن التواقيع، في تغطية يومية تتضمن لقاءات مع عدد من الناشرين والكتّاب والضيوف والزوار.

وتخصص "قناة الشرقية من كلباء" فترتين لتغطية فعاليات دورة العام الجاري من المعرض، الأولى صباحية من خلال برنامج "صباح الشرقية"، الذي يبث يومياً من الساعة الحادية عشرة حتى الثانية عشرة ظهراً، والثانية مسائية عبر برنامج "هنا كتاب"، من الساعة السابعة حتى الثامنة مساءً.

وتقدم "إذاعة الشارقة" ثلاثة برامج على الهواء مباشرة، تشمل برنامج مسابقات ثقافي وترفيهي يتجول في ردهات وأجنحة المعرض بعنوان "أبواب المعرفة"، ويتضمن طرح أسئلة ثقافية عامة على زوار المعرض، ويرصد مدى سعادة ورضا الجمهور من كافة الفئات العمرية تجاه فعاليات المعرض من خلال استطلاع آرائهم.

ويتابع برنامج "كلمة للعالم" الثقافي الذي يبث من الإثنين إلى الخميس أحدث الكتب والإصدارات الشبابية المتميزة، ويستضيف في حلقاته كتّاباً لمناقشة أعمالهم وإصداراتهم، ويسلط الضوء في نهاية كل حلقة على رسالة الكتاب ويوجه كلمة للعالم، في حين يواكب برنامج "عن قرب" كل جديد ضمن فعاليات المعرض ويقرب للمستمعين رؤية الضيوف والكتّاب والمنظمين، يومياً لمدة ساعة كاملة على الهواء مباشرة.

وللناطقين باللغة الإنجليزية تخصص "إذاعة بلس 95" برنامجاً خاصاً بعنوان "إذاعة بلس 95 على الهواء مباشرة من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022"، ويقدمه كلٌّ من المذيع أحمد داوود والمذيعة علياء النعيمي عبر أثيرها من الاثنين إلى الخميس، على مدار ساعتين من الثانية عشرة حتى الثانية ظهراً.

وسعياً إلى مواكبة الحضور الكبير من قبل زوار المعرض والراغبين في الاطلاع على آخر الإصدارات العالمية من الكتب، تخصص "إذاعة بلس 95" برنامج"eyes on SIBF" ، "عيون على المعرض"، الذي تقدمه المذيعة الإماراتية الشابة عائشة المازمي أيام السبت والأحد، من الساعة السادسة حتى السابعة مساءً، ويتضمن لقاءات مباشرة مع زوار المعرض والناشرين للاطلاع على آخر الإصدارات وتفضيلات القراء، ومتابعة الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية المصاحبة للمعرض.
October 31, 2022 / 6:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.