جار التحميل...

°C,
السلطات تواصل جهود إنقاذ المحاصرين

تركيا تعلن مقتل 22 عاملاً بانفجار منجم فحم على ساحل البحر الأسود

October 15, 2022 / 1:02 AM
جانب من جهود الإنقاذ
قتل 22 عاملاً على الأقل، وأصيب آخرون، مساء الجمعة، بانفجار في منجم فحم ببلدة أماسرا المطلة على ساحل البحر الأسود، بعد تقارير تفيد بأن 50 عاملاً حوصروا على عمق يتراوح بين 300 و350 متراً، وأن ثمانية تمكنوا من الخروج زحفاً من المنجم.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مقتل 22 عاملاً على الأقل، مساء الجمعة، جراء انفجار في منجم فحم على ساحل البحر الأسود.

وأكد صويلو، تقارير سابقة أفادت بأن 49 عاملاً ما زالوا محاصرين على عمق يتراوح بين 300 و350 متراً في المنجم الواقع ببلدة أماسرا، فيما يحاول عناصر الإنقاذ الوصول إليهم.

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون، مئات الأشخاص وهم يتجمعون في محيط مبنى أبيض متضرر، قرب مدخل المنجم في بلدة أماسرا الساحلية المطلة على البحر الأسود.

وطلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من وزيري الداخلية والطاقة، التوجه على الفور إلى موقع الحادث، والإشراف على جهود الإنقاذ.

وأوضحت المحافظة نورتاش أرسلان للصحافيين، في وقت سابق، أن خمسة أشخاص حوصروا على عمق 350 متراً، و44 شخصاً في موقع آخر على عمق 300 متر تحت الأرض.

وأضافت أرسلان، أن ثمانية عمال تمكنوا من الخروج زحفاً من المنجم، ويتلقون حالياً الرعاية الطبية، وأكدت أن جهود الإنقاذ تتواصل.

بدورها، أعلنت نقابة عمال المناجم التركية، أن سبب الانفجار يعود إلى تراكم غاز الميثان، لكن مسؤولين آخرين، أشاروا إلى أنه من السابق لأوانه تحديد أسباب الحادث.
October 15, 2022 / 1:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.