جار التحميل...

°C,
تقام على مدار 6 أيام

جواهر بنت عبد الله: "السينمائي للأطفال" يشمل فعاليات وعروضاً مميزة

October 10, 2022 / 10:21 PM
أكدت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مديرة مؤسسة "فن"، ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، أن الدورة التاسعة للمهرجان التي انطلقت الاثنين، تحت شعار "فكِّر سينما"، تشمل فعاليات متنوعة ومشاركات مميزة على مدار 6 أيام.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أعلنت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مؤسسة "فن"، ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب عن انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، تحت شعار "فكِّر سينما"، والذي يستمر لمدة 6 أيام، بعروض صباحية للمدارس، وعروض مسائية للجمهور، وفعاليات المهرجان تكرِّس مكانة الشارقة بيئةً حاضنة للإبداع وراعية للفنون من كافة الثقافات.

وأضافت لـ "الشارقة 24"، أن عروض المهرجان تقام في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وكذلك في سينما فوكس بسيتي سنتر الزاهية، وتشمل الفعاليات ورش عمل تعليمية وحلقات نقاشية، وعدداً من الفعاليات المصاحبة للمهرجان.

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، أن عودة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب للفعاليات الواقعية الفعالية، يؤكد أن توجهنا صحيح ونجاحنا مؤكد عاماً بعد عام، مشيرة إلى إمارة الشارقة تولي أهمية كبيرة للطفل والشاب، ولذلك يجب علينا التركيز عليهم وعلى إبداعاتهم وتفكيرهم، وعلى تنمية مواهبهم.

وتستضيف فعاليات المهرجان، نخبة من كبار الفنانين والمخرجين والمنتجين، عبر سلسلة من الجلسات الحوارية والأنشطة الفنية العملية التي تناقش قضايا صناعة سينما الأطفال والشباب، وتكشف للمشاركين فيها أسرار الصناعة السينمائية وعناصر نجاحها، إضافة إلى عقد لقاءات جماهيرية مع صنَّاع 6 أفلام مختارة على منصة "السجادة الخضراء"، التي تنظَّم للمرة الأولى ضمن دورات المهرجان.
October 10, 2022 / 10:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.