جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منذ أكثر من 20 عاماً

"تقنين الطاقة" الذي يقلق أوروبا واقع مرّ ومزمن للعراقيين

05 أكتوبر 2022 / 8:56 PM
منذ أكثر من 20 عاماً والمولدات الكهربائية تنتشر في طرق وشوارع المدن العراقية، فهي مصدر أساسي لتعويض الانقطاع المستمر للكهرباء، حيث تتراوح ساعات انقطاع الكهرباء بين أربع إلى عشر ساعات خلال ذروة فصل الصيف، كما تقرّ وزارة الكهرباء العراقية.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

يشكّل تقنين استخدام الطاقة الذي يقلق أوروبا هذا الشتاء، أمراً عادياً بالنسبة للعراقيين حيث تعتبر المولدات الخاصة بها عنصر حيوي للحياة.

ومنذ أكثر من 20 عاماً، مشهد المولدات الكهربائية المنتشرة في طرق وشوارع المدن العراقية جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية. فهي مصدر أساسي لتعويض الانقطاع المستمر للكهرباء الذي تعجز المحطات الحكومية عن توفيره. وقد تتراوح ساعات انقطاع الكهرباء بين أربع إلى عشر ساعات خلال ذروة فصل الصيف، كما تقرّ وزارة الكهرباء.

ووصل تقنين الطاقة إلى أوروبا. وظهر ذلك في مفردات جديدة دخلت إلى كلمات قادة الدول الأوروبية وعلى الإعلام الأوروبي، فيما ارتفعت أسعار الطاقة والكهرباء بشكل غير مسبوق بعد توقف تدفق الغاز الروسي نتيجة الحرب في أوكرانيا.

ولجأت دول عدة الى تدابير بينها خفض إنارة المباني العامة، ومددت بعض الجامعات فترة إغلاقها في الشتاء، ودعي السكان لتقليل أو تأجيل تشغيل المدافئ وتخفيف استخدام الإنارة وأجهزة المطبخ، خصوصاً خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية.
October 05, 2022 / 8:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.