جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بينهم اثنان من أنصار الصدر

مقتل 4 باشتباكات عنيفة بين فصائل عراقية متناحرة في البصرة

01 سبتمبر 2022 / 5:18 PM
صورة بعنوان: مقتل 4 باشتباكات عنيفة بين فصائل عراقية متناحرة في البصرة
download-img
تأهب عسكري وسط بغداد للحد من أعمال العنف
قتل 4 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون، باشتباكات بين فصائل متناحرة في مدينة البصرة بجنوب العراق، اندلعت ليل الأربعاء، واستمرت حتى صباح اليوم الخميس.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مسؤولون أمنيون محليون، أن 4 أشخاص قتلوا في اشتباكات بين فصائل متناحرة في مدينة البصرة بجنوب العراق، اندلعت ليل الأربعاء، واستمرت حتى صباح اليوم الخميس.

والاشتباكات هي الأحدث في أعمال عنف تشهدها البلاد، ضمن أزمة سياسية بين أنصار رجل الدين القوي مقتدى الصدر، والأحزاب والجماعات شبه العسكرية المتحالفة مع إيران في الغالب.

وأوضح المسؤولون الأمنيون، أن الاشتباكات وقعت في وسط البصرة، مركز إنتاج النفط الرئيسي في العراق، وذكروا أن اثنين من القتلى ينتمون لجماعة سرايا السلام التابعة للصدر.

وتفجر العنف مجدداً في العراق هذا الأسبوع، مع قتال بين مسلحين من أنصار الصدر من جهة، وقوات الأمن ومسلحين متحالفين مع إيران من جهة أخرى ببغداد، في أعنف معارك شوارع تشهدها العاصمة منذ سنوات.

وأدى الجمود السياسي بين المعسكرين المتناحرين، إلى بقاء العراق بدون حكومة منذ انتخابات أجريت في أكتوبر الماضي، كما أدى إلى تعميق حالة الشلل وعدم الاستقرار، إذ يكافح العراقيون لتخطي عقود من الحرب والعقوبات والصراعات الأهلية والفساد المستشري.
September 01, 2022 / 5:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.