جار التحميل...

°C,
ليظل سباقاً في الارتقاء بمنظومته

علي ميحد: "الاستشاري" يواصل تطوير أعماله البرلمانية لخدمة الشارقة

October 05, 2022 / 9:18 AM
صرح سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بأن المجلس يواصل تطوير أعماله البرلمانية، ليظل سباقاً في الارتقاء بمنظومته الفنية والإدارية والعمل على خدمة إمارة الشارقة ومجتمعها، مؤكداً أن أعمال الدورة البرلمانية المقبلة للمجلس ستشهد مواصلة الحراك الوطني والعمل على تعزيز أداء المؤسسات والجهات الحكومية.
الشارقة 24:

أكد سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أن المجلس يواصل تطوير أعماله البرلمانية، ليظل سباقاً في الارتقاء بمنظومته الفنية والإدارية والعمل على خدمة إمارة الشارقة ومجتمعها، تحقيقاً لمصلحة المواطن والمقيم وتلبية لكافة التطلعات التي يضطلع بها.

وأشار رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى أن أعمال الدورة البرلمانية المقبلة للمجلس ستشهد مواصلة الحراك الوطني والعمل على تعزيز أداء المؤسسات والجهات الحكومية وتطوير مختلف الخدمات، عملاً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تطبيق الشورى وتمكين المواطنين من التعبير عن رأيهم في كافة الخدمات وفي مختلف القطاعات.

ونوه السويدي إلى أن المجلس ومن خلال موضوعات جلساته العامة المقبلة سيناقش عددا من سياسات الدوائر والهيئات الحكومية ويقف على ما تقدمه من خدمات وأعمال في ضوء اختصاصاتها وأهدافها.

 جاء ذلك خلال ترؤسه للاجتماع الذي عقد صباح أمس الثلاثاء، بمقر المجلس في مدينة الشارقة لهيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، تمهيداً لافتتاح أعمال الدورة البرلمانية الجديدة ضمن دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.

حضر الاجتماع سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، وسعادة الدكتور شاهين إسحاق المازمي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى، وسعادة سيف محمد جاسم المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، وسعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام، وسعادة الدكتور عبد الله موسى البلوشي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، وسعادة فاطمة علي المهيري رئيس لجنة شؤون الأسرة، وسعادة الدكتور عبد الله إبراهيم الدرمكي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات، وسعادة أحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب، كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس المستشار القانوني يوسف حسن آل علي، وعبد العزيز بن خادم نائب مدير إدارة شؤون الجلسات واللجان.

 وفي بداية الاجتماع أثنى سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس وأعضاء هيئة المكتب بنيل المجلس الاستشاري لقب مؤسسة مراعية للسن، مشيدين بدور الأمانة العامة للمجلس ولكافة كوادرها تحت إشراف الأمين العام للمجلس لتحقيق كافة المتطلبات واستيفاء الاشتراطات وتهيئة مبنى المجلس كصرح برلماني لأن يكون مراعيا للسن.

بعدها جرى خلال الاجتماع الاطلاع على الموضوعات العامة التي سيتم مناقشتها خلال الدور المقبل وفق خطة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة بجانب الاطلاع على الأسئلة البرلمانية المقدمة من قبل أعضاء المجلس والموجهة إلى رؤساء عدد من الدوائر الحكومية.

وخلال الاجتماع بحثت هيئة المكتب عدداً من المقترحات وأليات العمل واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة.
 
October 05, 2022 / 9:18 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.