جار التحميل...

°C,
قبل ساعات من الموعد المتوقع

بترقب حذر...فلوريدا تتأهب لوصول إيان وتحث سكان الساحل لترك منازلهم

September 28, 2022 / 12:07 PM
لافتة تشيرإلى إخلاء طريق في فلوريدا بالولايات المتحدة
مع ترقب وصول الإعصار إيان إلى شواطئ فلوريدا، أفرغ سكان الساحل المطل على خليج المكسيك أرفف متاجر البقالة وأغلقوا النوافذ، وفروا إلى الملاجئ مع اقتراب الإعصار إيان يوم الأربعاء، إذ شهد الطرف الجنوبي للولاية الأميركية رياحاً عاتية قبل ساعات من الموعد المتوقع لوصول الإعصار إلى اليابسة.
الشارقة 24 – رويترز:

أفرغ سكان ساحل فلوريدا المطل على خليج المكسيك أرفف متاجر البقالة وأغلقوا النوافذ وفروا إلى الملاجئ مع اقتراب الإعصار إيان يوم الأربعاء، إذ شهد الطرف الجنوبي للولاية الأمريكية رياحاً عاتية قبل ساعات من الموعد المتوقع لوصول الإعصار إلى اليابسة.

وكان من المتوقع أن يجتاح إيان، الذي ضرب كوبا يوم الثلاثاء وترك الجزيرة الواقعة في الكاريبي بأكملها بدون كهرباء، شاطئ جنوب خليج تامبا في فلوريدا في مكان ما بين ساراسوتا ونيبلس بقوة إعصار مميت من الفئة الرابعة يوم الأربعاء.

ووفقاً لمقياس سافر-سيمبسون، يحمل الإعصار من الفئة الرابعة رياحاً تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة، وجاء في أول تحذير من الأعاصير يوم الأربعاء أن أقصى رياح لإيان ستقترب من 195 كيلومتراً في الساعة مما يجعله إعصاراً من الفئة الثالثة لكن مع توقعات بأن تشتد.

وحذر المركز الوطني للأعاصير في ميامي من أن إيان سيؤدي إلى أمواج مرتفعة وفيضانات ساحلية تهدد الحياة وأمطار يصل منسوبها إلى أكثر من قدم في بعض المناطق حيث حثت السلطات أكثر من 2.5 مليون شخص على إخلاء منازلهم والتوجه إلى أماكن مرتفعة.

وتعد منطقة فلوريدا الساحلية الأكثر تعرضاً لخطر هبوط الإعصار على اليابسة في الولايات المتحدة إذ أنها تضم شواطئ رملية ممتدة لمسافة أميال وعشرات من الفنادق داخل منتجعات.
















September 28, 2022 / 12:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.